المجر تنتظر قرار الاتحاد الأوروبي بخصوص دعم مجمد تخطى 13 مليار يورو..فيديو

المجر تنتظر قرار الاتحاد الأوروبي بخصوص دعم مجمد تخطى 13 مليار يورو..فيديوالمجر تنتظر قرار الاتحاد الأوروبي بخصوص دعم مجمد تخطى 13 مليار يورو..فيديو

TV29-11-2022 | 16:40

أذاعت فضائية يورونيوز عربية، تقريرا جاء من خلاله، أنه من المقرر أن تبدي المفوضية الأوروبية رأيها رسمياً حول مسألة تمويل الاتحاد الأوروبي للمجر، والذي تم حجبه بسبب مخاوف تتعلق بسيادة القانون.

وتنتظر المجر تحركات الاتحاد الأوروبي فيما يخص 5.8 مليار يورو كمنح تعافي من جائحة كورونا و 7.5 مليار يورو من صناديق التماسك، وهي الأموال التي تشتد الحاجة إليها في البلاد التي تكافح مع تضخم يزيد عن 20٪.

قدمت الحكومة المجرية 17 التزاماً لضمان إنفاق أموال الاتحاد الأوروبي بشكل صحيح وعرضت المزيد من الخطوات لتعزيز استقلال القضاء.

وفقًا لرئيس مكتب منظمة الشفافية الدولية في المجر، جوزيف بيتر مارتن، فإنه لا ينبغي الاستهانة بالامتيازات التي قدمتها حكومة أوربان أو المبالغة في تقديرها: "في رأينا، هذه هي الحزمة الوحيدة ذات المغزى لمكافحة الفساد خلال الـ 12 عاماً الماضية، ولكن من الواضح أنه لا يمكن للمرء أن يتوقع أنها ستفكك تماماً نظام التعاون الوطني (نظام أوربان) بين عشية وضحاها".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2