محافظ بورسعيد: حي الضواحي يشهد طفرة تنموية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن

محافظ بورسعيد: حي الضواحي يشهد طفرة تنموية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنمحافظ بورسعيد

محافظات5-12-2022 | 16:10

أكد محافظ بورسعيد عادل الغضبان، أن حي الضواحي يشهد طفرة تنموية غير مسبوقة على غرار أعمال التنمية التي تشهدها بورسعيد على كافة الأصعدة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية التطور الذي شهده مؤخرا، باعتباره أكثر الأحياء السكنية كثافة من خلال الارتقاء بمستوى العديد من الخدمات المقدمة للمواطن لإحداث نقلة نوعية داخل الحي وبصفة خاصة داخل المناطق الأكثر احتياجا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الاثنين، لمناقشة واستعراض ٱخر تطورات العمل في عدد من المشروعات الجاري تنفيذها داخل حي الضواحي، في حضور عمرو عثمان نائب المحافظ، وعاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة ، ويوسف الشاهد مستشار المحافظة للمشروعات والشئون الفنية، و هالة أبو العز رئيس حي الضواحي، وقيادات عدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

واستمع المحافظ ، خلال الاجتماع، لشرح موجز من الحضور حول نسب ومعدلات العمل في المشروعات الجارية بالحي .. كما استمع لمقترح توصيل كابلات نت لمنطقة الأمل ب حي الضواحي ، حيث وجه بعمل دراسة للمقترح، والتنسيق بين كافة الجهات المختصة بالعمل.

وكلف المحافظ بتكثيف العمل في ملف النظافة داخل جميع الأحياء، وزيادة نسبة العمالة والمتابعة الميدانية من جميع الجهات المختصة لرفع مستوى كفاءة الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية بجميع الأحياء، وذلك في إطار خطة المحافظة لتنفيذ التنمية المستدامة ببورسعيد في كافة الاتجاهات.

كما تفقد بعد ذلك عددا من المشروعات التنموية بحي العرب، مؤكدا أن منطقة مجمع الأسواق بنطاق حي العرب أصبحت تشهد تطورا غير مسبوق، من خلال إقامة الأسواق الحضارية المقامة على أحدث طراز كأسواق الأسماك وبازار بورسعيد الجديد ، بالإضافة إلى قرب الانتهاء من إنشاء أحدث مركز تجاري " outlet " ، فضلا عن إعادة تنميط المنطقة بالكامل ورفع كفاءة الطرق والميادين الرئيسية .. وقال إن منطقة مجمع الأسواق بحي العرب تشهد جذبا سياحيا غير مسبوق من أبناء المحافظة وزائريها من المحافظات المجاورة.

وأشار إلى قرب الانتهاء من أعمال إنشاء الجراج المتعدد الطوابق بحي العرب، خاصة وأن الجراج يقام لخدمة المترددين على المنطقة التي تشهد كبرى المشروعات في مجال الأسواق.

واستكمل المحافظ جولته بتفقد مول الملابس "outlet" الجديد بحي العرب ، موجها بالانتهاء من رفع كفاءة ورصف المنطقة المحيطة بالمركز التجاري، وذلك في إطار الحفاظ على الواجهة الحضارية والجمالية لمنطقة مجمع الأسواق، والتي أصبحت داون تاون بورسعيد ، مؤكدا أن المركز التجاري يعد طفرة حقيقية في مجال إقامة المراكز التجارية حضارية على أعلى مستوى ببورسعيد، خاصة في مجال الملابس المستعملة، موضحا أن منطقة مجمع الأسواق سيصبح ملتقى للزائرين من جميع المحافظات .

وتضمنت الجولة أيضا، متابعة سير ونسب تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتطوير المرحلة الثانية من شارع 23 يوليو بداية من تقاطع 23 ديسمبر حتى الاستاد .

رافق المحافظ خلال الجولة عمرو عثمان نائب المحافظ ، وعاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، ويوسف الشاهد مستشار المحافظة للمشروعات والشئون الفنية، و الشركات المسئولة عن التطوير ومنطقة تعمير بورسعيد ومديرية الطرق.
وأوضح أن المرحلة الثانية من أعمال تطوير شارع 23 يوليو، تشمل توسعة وتجميل الطريق، وإقامة بلدورات وأعمال إنشاء بالوعات للأمطار وأعمدة ديكورية حديثة و كابلات وتعديل شبكات مرافق بالكامل للمنطقة .. وتتم الٱعمال تحت إشراف منطقة تعمير بورسعيد.

وكلف المحافظ بأهمية الإسراع في معدلات العمل ، نظرا لأهمية الشارع الحيوية، خاصة وأن الشارع يشهد أعمال تطوير على درجة عالية من الكفاءة وذلك على مرحلتين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2