خاص.. مروة عبد المنعم: أعود للدراما في «عالم تاني» بدور كفيفة

خاص.. مروة عبد المنعم: أعود للدراما في «عالم تاني» بدور كفيفةمروة عبد المنعم

ثقافة وفنون9-12-2022 | 17:03

كشفت الفنانة مروة عبد المنعم عن دورها في مسلسلها الجديد "عالم تاني".

وصرحت الفنانة مروة عبد المنعم فى تصريح خاص لبوابة دار المعارف، بأن المسلسل إنساني ويشهد عودتها للدراما بعد غياب سنوات وتشعر بأنه سيلمس الجمهور بشكل كبير.


وقالت في تصريحاتها: مسلسل "عالم تاني" هو مسلسل إنساني أحببت فكرته والسيناريو مكتوب بشكل جميل ويشهد عودتي للدراما بعد غياب سنوات وأشعر أنه سيمس الجمهور بشكل كبير ،واول مرة أتعاون مع المخرج عبد العزيز حشاد ،وسمعت رؤيته في تقديمي للدور، ولا أهتم بفكرة العرض في رمضان لأن أثبت أن العرض خارج الموسم الرمضاني أفضل من العرض داخله في رأى العرض خارج رمضان يتيح فرصة للمشاهدة للعمل بشكل أفضل.


و عن دورها في المسلسل قالت: أقدم دور امرأة كفيفة لديها طفلان، ولديها حاسة تستطيع أن تعرف وتشعر بما يدور حولها، والهدف هو أنه ليس كل أعمى لا يرى فهناك حاسة اسمها البصيرة يتعرف من خلالها الأعمى على ما يدور حوله أكثر مما لديهم نظر، واختيارى لأى دور أقدمه يكون نابعًا من إحساسي به أثناء القراءة، لكن لو عرض على دور كبير أو بطولة لو لم أشعر به فلن أقدمه.

وأشارت إلى أن سبب تأجيل الجزء السادس من مسلسل "زوجة مفروسة أوي": هذا المسلسل أحبه وأعتبره محطة مهمة في مشواري الفني، ولا أعرف سبب تأجيل عرضه، لكن أعتقد أنه سيحقق نجاحًا كبيرًا استكمالًا لنجاح الأجزاء السابقة، دوري كما هو صحفية وصديقة البطلة داليا البحيري، والمفاجأة في دوري سوف تعرض في الجزء السادس .

وحول رأيها في المنصات الإلكترونية هل أفاد الدراما المصرية أم لا، قالت: المنصات الإلكترونية أفادت الدراما بشكل كبير وهناك زيادة في عدد الأعمال الدرامية فكرة السبعينيات والعشر حلقات جعلت الإنتاج يزيد والعمل تتم مشاهدته بنسب عالية، لكن المنصات أضرت بالسينما وقل الإقبال على دور العرض والفيلم أصبح يعرض لفترة قصيرة والجمهور أصبح ينتظر عرضه على المنصات.

وعن فكرة تقديمها لفيديوهات مع ابنتها "حور" هل كانت من باب التسلية أم الشهرة قالت: أنا فنانة والجمهور يعرفني منذ سنوات أقصد أنى مشهورة بعض الشيء، والهدف من الفيديوهات هو التسلية ودعم موهبة ابنتي الفنية، بجانب أن هناك هاشتاجًا عن التربية يظهر من خلال فيديوهات تجمعني بابنتي لإظهار الفرق بين التربية قديما والآن.

وعن أبنائها هل لديهم أي مواهب فنية قالت: ابني "يحيى " يميل لفكرة العمل كمخرج مثل والده المخرج حسام الشاذلي، أما ابنتي حور فلديها ميول تمثيل.

وأوضحت أنها سبب منع أبنائها حور ويحيى من الدخول لمجال الفن في سن صغيرة قائلة: لم أمنع أبنائي من الدخول لمجال الفن، ابنتي لديها موهبة التمثيل، لكنى أخشى عليها من المهنة لأنها صعبة ومرعبة ولابد أن يكون لديها توازن نفسي للتعامل مع المهنة.

وكشفت عن سبب توقف برنامج "بنات وولاد": قدمت البرنامج لمدة عامين على قناة النهار، ومؤخرا تغيرت إدارة القناة وقام المسئولون بعمل تعديلات على كل البرامج الموجودة في القناة وتوقف برنامج بنات وولاد وليس هناك سبب آخر لتوقف البرنامج .

وعن رأيها في تصريحات شركة والت ديزني عن نوعية الأعمال التى ستقدمها: أنا كأم شعرت بالاستياء مما صرحت به مؤسسة "والت ديزني" وربنا يستر على ولادنا، كل ما سأفعله هو إبعاد أبنائي عن مشاهده أعمال والت ديزني، لكن في الواقع نحن دخلنا في مرحلة خطر جدا في حياتنا .

وعن سؤال هل فقد المسرح رونقه قالت : المسرح أبو الفنون ولازال له جماهيره، أما بالنسبة لمسرحية الجميلة والوحش فهناك إقبال جماهيري كبير رغم الظروف والغلاء والوضع الصعب، لكن هناك إقبال وهذا يدل على نجاح المسرحية خاصةً أنها مسرحية لكل الأسر.

وأكدت أن نوع الأدوار التي تتمنى أن تقدمها في الفترة المقبلة: أتمنى أن أقدم عملا استعراضيا "فوازير" الاستعراض يستهويني، ولو سأقدم فوازير ستكون مع ابنتي ،ولا أحب التصنيف أن يقال ممثلة كوميدية أو غيرها لأنى قدمت كل الأدوار.


وعن أحب الأدوار إليها قالت: لا أسميها أدوارا لكن هي محطات أثرت في حياتي المحطة الأولى كانت من خلال مسلسل "الرقص على سلالم متحركة" هو أول عمل يعرفني على الجمهور من خلال شخصية "دينا طحن"، والمحطة الثانية مسلسل "عباس الأبيض" مع النجم يحيى الفخراني، عرفني الناس باسمي بعد مشاركتي في هذا المسلسل، المحطة الثالثة دخولي السينما بفيلم "عمر وسلمى" ومشاركتي مع النجم تامر حسني فهو صديق وداعم.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2