غدا.. بريجيت ماكرون ونظيرتها الأوكرانية تزوران مدرسة فرنسية لاستقبال الأطفال اللاجئين الأوكرانيين

غدا.. بريجيت ماكرون ونظيرتها الأوكرانية تزوران مدرسة فرنسية لاستقبال الأطفال اللاجئين الأوكرانيين بريجيت ماكرون

عرب وعالم12-12-2022 | 11:02

تزور سيدة فرنسا الأولى بريجيت ماكرون، وزوجة رئيس أوكرانيا أولينا زيلينسكا، غدا ، الثلاثاء، مدرسة فرنسية لاستقبال الأطفال اللاجئين الأوكرانيين، وذلك على هامش زيارة زوجة الرئيس الأوكراني ل فرنسا الأولى من نوعها منذ بدء العملية الروسية على أوكرانيا.

وذكرت قناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية أن السيدتين ستلتقيان، في وقت لاحق اليوم، الاثنين، في قصر الإليزيه، وذلك قبيل انطلاق أعمال مؤتمر دعم أوكرانيا، غدا، في العاصمة الفرنسية باريس.


وأضافت القناة أن "بريجيت" و"أولينا" التقيتا، في شهر سبتمبر الماضي، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وناقشتا استقبال الأطفال والمراهقين الأوكرانيين حتى يتمكنوا من مواصلة علاجهم من السرطان في المستشفيات الفرنسية وتعليم اللاجئين الأوكرانيين الشباب في فرنسا.


من جانبه.. أكد قصر الإليزيه أن ما يقرب من 500 شركة فرنسية ستجتمع؛ لتلبية الاحتياجات الملحة ل أوكرانيا والمساهمة في إعادة إعمار البلاد والاستثمار على المدى الطويل في إمكانات الاقتصاد الأوكراني، موضحا أن رؤساء دول ووزراء 47 دولة سيشاركون في المؤتمر، وكذلك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.


ومن المقرر أن يقوم الرئيس فلوديمير زيلينسكي بمداخلة، عبر الفيديو، في مؤتمر (الثلاثاء) "من أجل صمود أوكرانيا وإعمارها"، فيما سيكون رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال حاضرا.


وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد كتب -في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"- "حضرنا المؤتمرين اللذين تستضيفهما فرنسا الثلاثاء، الأول دولي لتلبية حاجات أوكرانيا خلال الشتاء، والثاني مع الشركات الفرنسية التي تنخرط في إعمار البلاد".
يذكر أن الرئيس الفرنسي بحث عبر الهاتف مع نظيره الأوكراني، أمس /الأحد/، التحضيرات لمؤتمر جديد لدعم أوكرانيا يعقد، غدا، في باريس.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2