"فاينانشيال تايمز": مخزونات الجيش الأوكرانى من الذخيرة تنفد ولا يمكن تعويضها

"فاينانشيال تايمز": مخزونات الجيش الأوكرانى من الذخيرة تنفد ولا يمكن تعويضهاالجيش الأوكرانى

عرب وعالم13-12-2022 | 16:22

كشف تقرير نشرته صحيفة "فاينانشيال تايمز" أن مخزونات الجيش الأوكرانى من الذخيرة وقطع الغيار لأنظمة الدفاع الجوى "إس-300" و"بوك"، تنفد ولا توجد إمكانية للحصول عليها.

وأوضحت الصحيفة فى تقريرها أن الجيش الأوكرانى يعتمد بالأساس على منظومات الدفاع الجوى السوفيتية من نوع "إس-300" ومنظومات "بوك"، وأن الحصول على الذخيرة وقطاع الغيار لها أصبح أمر غير ممكن لأنها صنع روسى وغير متوفرة فى الأسواق العالمية.

وفى وقت سابق قال المتحدث باسم الجيش الأوكرانى، يوري إيجنات، أن وحدات الدفاع الجوى الأوكرانية تطلق عادة صاروخين من طراز "إس-300" و"بوك" على صاروخ روسى واحد لزيادة فرص اعتراضه بـ "أنظمتها القديمة".

وقد تلقت القوات الأوكرانية من الغرب 30 منصة إطلاق مضادة للطائرات من طراز "Gepard"، بالإضافة إلى العديد من أنظمة الدفاع الجوى الحديثة مثل "IRIS-T" و "NASAMS" ومع ذلك، وفقا للمتحدث باسم الجيش الأوكرانى فإن كييف تحتاج إلى "المئات" من هذه الأسلحة بسبب نفاد المخزون.

وفى نفس السياق أشارت الصحيفة إلى أنه على عكس ما يعانى منه الجيش الأوكرانى فإن الجيش الروسى لا يزال يمتلك ترسانة كبيرة من الذخائر والصواريخ الباليستية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2