انطلاق الجولة الثالثة من حوار الشراكة الاقتصادية بين أمريكا وتايوان

انطلاق الجولة الثالثة من حوار الشراكة الاقتصادية بين أمريكا وتايوانوكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة خوسيه دبليو فرنانديز

عرب وعالم15-12-2022 | 16:19

قاد وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادي والطاقة والبيئة خوسيه دبليو فرنانديز انطلاق الجولة الثالثة لحوار شراكة الرخاء الاقتصادي بين الولايات المتحدة وتايوان، تحت رعاية المعهد الأمريكي في تايوان ومكتب التمثيل الاقتصادي والثقافي الأمريكي في تايبيه.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان صحفي نشرته على موقعها الرسمي اليوم الخميس، أن فرنانديز قاد وفدا أمريكيا إلى تايوان خلال الأسبوع الجاري، حيث التقى خلال زيارته بمحاورين تايوانيين لمناقشة مجموعة من القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المتبادل.

ورحب الجانبان بالحوار باعتباره فرصة لتعميق التعاون الاقتصادي وتعزيز الشراكة الاقتصادية القوية بين اقتصادي البلدين، كما تضمن الحوار مناقشات مستفيضة حول مرونة سلاسل التوريد والتحول الآمن للطاقة ، وركزت المناقشات على إبراز التقدم المحرز خلال العام الماضي وتحديد مجالات وأفق جديدة للتعاون وتبادل المعلومات بين واشنطن وتايبيه.

يذكر أن الخارجية الأمريكية سبق أن أعلنت أن الشراكة بين الولايات المتحدة و تايوان مبنية على مبادئ التجارة الثنائية والاستثمار القوي والروابط بين الشعبين، فضلا عن الدفاع المشترك عن الحريات والقيم الديمقراطية المشتركة.

أضف تعليق