النفط يتراجع والدولار يتقدم | البنوك المركزية ترفع أسعار الفائدة

النفط يتراجع والدولار يتقدم | البنوك المركزية ترفع أسعار الفائدةنفط

اقتصاد15-12-2022 | 18:06

تراجعت أسعار النفط خلال التعاملات اليوم الخميس بعد ارتفاع الدولار الأمريكي في حين زاد احتمال استمرار البنوك المركزية في رفع أسعار الفائدة المخاوف بشأن الطلب.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتا أو 0.4 بالمئة بحلول الساعة ٦ مساءا بتوقيت القاهرة إلى 82.37 دولار للبرميل، بينما خسرت عقود الخام الأمريكي 43 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 76.85 دولار.

وبينما تعرضت أسعار النفط لمزيد من الضغوط أيضا بعدما قالت شركة تي.سي إنرجي الكندية إنها بصدد استئناف العمليات في جزء من خط أنابيب كيستون، بعد أسبوع من تسرب أكثر من 14000 برميل من الخام في ريف كانساس مما أدى إلى إغلاق الأنبوب بالكامل.

لكن الخام حصل على بعض الدعم من توقعات لوكالة الطاقة الدولية، بتعافي الطلب الصيني على النفط العام المقبل بعد انكماشه هذا العام بمقدار 400 ألف برميل يوميا.

وفي غضون ذلك، قالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بأكثر من عشرة ملايين برميل الأسبوع الماضي، وهي أكبر زيادة منذ مارس 2021.

وأثرت مكاسب الدولار على أسعار الخام. ويمكن أن يؤدي ارتفاع الدولار إلى إضعاف الطلب على النفط لأنه يجعل السلعة أكثر تكلفة لمن يملكون عملات أخرى.

أضف تعليق