الدكتور محمد حسن الطراونة: أضرار السجائر الإلكترونية أكبر على الجهاز التنفسي

الدكتور محمد حسن الطراونة: أضرار السجائر الإلكترونية أكبر على الجهاز التنفسيالدكتور محمد حسن الطراونة: أضرار السجائر الإلكترونية أكبر على الجهاز التنفسي

منوعات16-12-2022 | 01:42

من المعروف ان التدخين له اضرار كثيرة على صحة الانسان بشكل عام، ولكن الشباب اصبحوا يقبلون على شراؤها بشكل كبيرة و هناك اتجاه عالمي حول منع مواليد ٢٠٠٩ من شراء التبغ لاضراره على المراهقين والشباب.

وفي هذا الصدد اوضح الدكتور محمد حسن الطراونه، استشاري الصدرية والتنفسية والعناية الحثيثة وأمراض النوم، في مداخله مع وكالة انباء بلومبرغ ان التبغ يضر كثيرا بصحة الإنسان ونزيد من الإنفاق الصحي على معالجة هذه الأضرار وكلما قام المراهقين ب التدخين مبكرا كلما زادت عواقبه عليهم وعلى أجسامهم.
وأوضح الدكتور محمد الطراونه أن التدخين يؤدي الي الإصابة ب الربو والانسداد الرئوي المزمن ويصابون بالامراض التنفسية المزمنة التي تحتاج الي الرعاية الصحية والعلاج الباهظ الثمن .
وأكد الدكتور محمد حسن الطراونة أنه يجب على جميع الدول منع المراهقين من التدخين لانه يعتبر آفة مجتمعية خطيرة تضر بالإنسان بشكل كبير وتسبب أضرار على القلب والجهاز الوعائي وعلى المخ ومراكز التفكير في الدماغ.
وأكد الدكتور محمد حسن الطراونة أنه لا فرق بين السجائر الإلكترونية والسجائر العادية فالضرر واحد بل أن السجائر الإلكترونية اضرارها كبيرة على الرئة خاصة أن مدخنون السجائر الإلكترونية يكونوا اكثر عرضه للإصابة بالالتهابات الرئوية والتحسس في القصبات الهوائية والتحسس في المجاري التنفسية والجيوب الأنفية فهي أكثر من التدخين نفسه.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2