نهائي مثير.. فرنسا والأرجنتين إلى ركلات الترجيح لحسم لقب مونديال 2022

نهائي مثير.. فرنسا والأرجنتين إلى ركلات الترجيح لحسم لقب مونديال 2022مبابي - فرنسا

رياضة18-12-2022 | 19:45

حسم التعادل الإيجابي مواجهة المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الفرنسي في نهائي كأس العالم لكرة القدم «فيفا – قطر 2022» بنتيجة 3-3، مساء الأحد، على ملعب «لوسيل»، ليتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

ودخل المنتخب الأرجنتيني المباراة بتشكيل مكون من «إيميليانو مارتينيز - مولينا - كريستيان روميرو - أوتاميندي – أكونيا - دي باول - إنزو فرنانديز - ماك أليستر - ليونيل ميسي - جوليان ألفاريز - دي ماريا».

على الجانب الأخر، اختار المنتخب الفرنسي خوض المباراة بتشكيل يضم «لوريس - كوندي - فاران - أوباميكانو - ثيو هيرنانديز - جريزمان - تشواميني – رابيو - مبابي - جيرو – ديمبلي».

وافتتح المنتخب الأرجنتيني التسجيل عند الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح دي ماريا الذي تعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء على يد عثمان ديمبلي.

وتولى نجم وقائد الأرجنتين، ليونيل ميسي، مهمة تنفيذ ركلة الجزاء وقد سددها بنجاح على يسار الحارس هوجو لوريس الذي ذهب إلى الجانب الأخر.

وقبل نهاية الشوط الأول وعند الدقيقة 34، عزز دي ماريا من تقدم الأرجنتين بتسجيل الهدف الثاني بعدما استغل هجمة مرتدة انفرد على إثرها بالحارس الفرنسي قبل أن يسدد الكرة بسهولة داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني عند الدقيقة 79 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح فرنسا تولى تنفيذها نجم الديوك الزرقاء، كيليان مبابي، وتمكن من تسجيلها.

وعاد مبابي سريعاً عند الدقيقة 86 ليسجل هدف التعادل لصالح فرنسا بعدما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة داخل الشباك الأرجنتينية، لينقذ بلاده من الخسارة وليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين.

وخلال الشوط الإضافي الثاني، نجح ميسي في إعادة الأرجنتين إلى التقدم من جديد بتسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة 113 بعدما تابع تسديدة مرتدة من يد الحارس الفرنسي.

وعند الدقيقة 118 حصل المنتخب الفرنسي على ركلة جزاء بعدما اصطدمت الكرة بد مدافع الأرجنتين، وتمكن مبابي من تسجيلها بنجاح ليصبح أكثر لاعب سجل في المباريات النهائية بتاريخ كأس العالم برصيد 4 أهداف وأول لاعب يسجل هاتريك في النهائي.

أضف تعليق