محافظ الأقصر يبحث مع وفد التنمية المحلية مشروع الدعم الفني

محافظ الأقصر يبحث مع وفد التنمية المحلية مشروع الدعم الفنيمحافظ الأقصر يبحث مع وفد التنمية المحلية مشروع الدعم الفني

محافظات19-12-2022 | 18:17

أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر جهود الدولة لتحقيق التنمية المنشودة للهيكل الوظيفي بالتوازي مع تنمية العاملين بالجهاز الإداري للدولة من خلال خطة مطورة لضمان تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد البشرية وتوظيفها بالشكل الصحيح الذي ينعكس على رفع أداء المؤسسات الحكومية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الاثنين وفريق عمل مشروع الدعم الفني للوزارة التنمية في مجالات اللامركزية والتنمية المحلية المتكاملة في محافظات الصعيد برئاسة الدكتور خالد عبدالحليم مستشار وزير التنمية المحلية ومدير مشروع الدعم الفني والوفد المرافق، لمناقشة سبل تنفيذ المشروع بمحافظة الأقصر مع الجهات المنوطة.

واستعرض مدير مشروع الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية في مجالات اللامركزية والتنمية المحلية المتكاملة بالتركيز على صعيد مصر، ملامح، وأهداف، ومكونات، وأنشطة المشروع، والمخرجات المتوقعة منه والأدوار المنوطة بالمحافظة، موضحاً أن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بتمويل من الاتحاد الأوروبي بمنحة قيمتها 7 ملايين يورو، في محافظات الفيوم، وبني سويف، والأقصر، وأسوان.

وأضاف أن المشروع يقوم بدعم المحافظة في التنمية المحلية الشاملة والمتكاملة، وتنمية الاقتصاد المحلي، وتطوير مجالات ونظم العمل، ودعم التوجه نحو تطبيق اللامركزية والتطوير المؤسسي للمحافظة، مما يعمل على تمكين الإدارة المحلية من إدارة التنمية الشاملة والمتكاملة.

وأكد الحضور أهمية التطوير المؤسسي لهيكل الديوان العام للمحافظة وتحديد الموارد البشرية المطلوبة إلى جانب إعداد خطة لبناء وتنمية القدرات المحلية والبنية المعلوماتية وأنظمة المتابعة والتقييم، وكذلك الارتقاء بمستوى جودة الخدمات المحلية، وتهيئة بيئة ومناخ جاذب للاستثمار والمستثمرين والقطاع الخاص، والمساهمة في تنفيذ وتمويل المشروعات.

أضف تعليق