محافظ الأقصر يبحث مع سفير نيبال بالقاهرة سبل تعزيز العلاقات الثنائية

محافظ الأقصر يبحث مع سفير نيبال بالقاهرة سبل تعزيز العلاقات الثنائيةمصطفى ألهم

محافظات23-12-2022 | 19:32

أكد محافظ الأقصر مصطفى ألهم، عمق العلاقات المصرية النيبالية التي تعود لحقبة الستينيات من القرن الماضي، وآن الأوان لتطويرها لعلاقات اقتصادية وتجارية؛ وتبادل للخبرات، متمنيًا للسفير طيب الإقامة ب الأقصر والتمتع بالأماكن الأثرية في البرين الغربي والشرقي.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الأقصر اليوم الجمعة، مع سفير دولة نيبال بالقاهرة سوشيال كومار لامسال، حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتطوير التجارة والسياحة وتبادل الخبرات بين مصر ونيبال.

ومن جانبه، قال السفير النيبالي إن البلدين يتشابهان في الاعتماد على السياحة كمصدر مهم من مصادر الدخل؛ حيث إن السياحة تمثل 10% من مصادر الدخل في دولة نيبال ويزورها حوالي مليون سائح سنويًا، موضحا رغبته في توقيع اتفاقية توأمة بين مدينة الأقصر وإحدى المدن النيبالية، وأن يكون هناك تبادل سياحي بين البلدين.

وفي سياق آخر، تفقد محافظ الأقصر فرع هايبر المصرية التابع للشركة القابضة؛ للتأكد من توفر السلع الغذائية والاستراتيجية المهمة كالأرز والسكر والزيوت بمختلف أنواعها، والاطمئنان على ثبات الأسعار وملاءمتها لكل المواطنين، في إطار متابعته للحالة التموينية وتفقد مخزون السلع الاستراتيجية بالمحافظة.

وحرص المحافظ خلال جولته التفقدية، على الحديث مع المواطنين المترددين على شراء السلع الذين أبدوا رضاءهم بأسعار السلع وتوافرها.

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر الدكتور تامر صلاح مختار، أن مخزون السلع الاستراتيجية كالأرز والسكر والزيت الموجودة بمخازن المحافظة تكفي لمدة تزيد على الشهرين؛ بجانب توافر لحوم بلدي طازجة بسعر 145 جنيها للكيلو؛ فضلا عن تواجد العديد من السلع كالجبن والمسلى الصناعي والألبان وخلافه بفروع الشركة المصرية.

ومن جهة أخرى، أناب محافظ الأقصر، نائبه محمد عبد القادر خيري للمشاركة في ختام فعاليات ملتقى الأقصر الدولي للتصوير اليوم الجمعة تحت عنوان " الأقصر بعيون الفن"، وذلك بحضور مدير صندوق التنمية الثقافية الدكتور هاني أبو الحسن، ونحو 25 فنانا من مختلف الدول العربية والأجنبية.

وتفقد نائب المحافظ المعرض الفني في ختام الملتقى، وأثنى على اللوحات الفنية الناتجة عن توثيق الفنانين المشاركين بملتقى الأقصر للتصوير لأهم مدن المحافظة كآثار منطقة القرنة ومشروعات التطوير التي تشهدها المحافظة والهوية البصرية للأقصر، ورحب بالمشاركين من مختلف الجنسيات، مؤكدا أهمية هذا الملتقى الفني لأنه أداة مهمة للتواصل الفني بين الشعوب.

أضف تعليق