مجلة أمريكية: كييف لن تتمكن من استخدام أنظمة الدفاع الجوي «باتريوت»

مجلة أمريكية: كييف لن تتمكن من استخدام أنظمة الدفاع الجوي «باتريوت» القوات المسلحة الأوكرانية

عرب وعالم24-12-2022 | 14:49

أعلنت مجلة نيوزويك الأمريكية، اليوم السبت أن القوات المسلحة الأوكرانية لن تتمكن من استخدام أنظمة صواريخ باتريوت المضادة للطائرات التي أرسلتها واشنطن إلى أوكرانيا قريبا.

وصرح الجنرال الأمريكي المتقاعد، مارك هيرتلنج، ستحتاج كييف إلى شهور من الاستعداد قبل أن تتمكن البلاد من استخدام نظام الدفاع الجوي باتريوت، بالإضافة إلى أن المجمع لن يكون قادرا على حماية كامل أراضي البلاد، كما يشير المقال.

وقال الجنرال: "لا يتم تجميع هذه المجمعات ولا تتحرك حول ساحة المعركة. يتم تثبيتها حيث تحمي أكثر الأشياء الاستراتيجية، على سبيل المثال، مدينة مثل كييف. إذا اعتقد شخص ما أن هذا المجمع سينتشر على طول 805 كيلومترات من الحدود بين أوكرانيا وروسيا، فهو ببساطة لا يعرف كيف يعمل نظام الدفاع الجوي هذا".

كما أخبر جوردان كوهين، المحلل في معهد كاتو، أن التدريب على صيانة وإصلاح النظام الصاروخي قد يستغرق عاما تقويميا كاملا، في المقابل، يقول المحلل: "في حالة الباتريوت، نظرا لعدم وجود صواريخ في المجال العام، لا يمكن إهدارها... أعتقد أن تسليم هذا المجمع والتدريب سيستغرق عدة أشهر، وبسبب الإمدادات المحدودة، وكذلك التكلفة، لست متأكدا من أنهم سيبدأون في الاستخدام، أو على الأقل بنجاح، حتى نهاية ربيع 2023".

يشار إلى أنه قد تم تضمين أنظمة الدفاع الجوي الحديثة باتريوت في الحزمة التالية من المساعدة العسكرية الأمريكية لأوكرانيا، التي قدمها فولوديمير زيلينسكي، يوم الأربعاء لزيارة واشنطن.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2