التموين تضخ 95% من مقررات سلع مارس الجاري

التموين تضخ 95% من مقررات سلع مارس الجاريالتموين تضخ 95% من مقررات سلع مارس الجاري

* عاجل25-3-2018 | 14:05

دار المعارف

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين ضخت نسبة كبيرة من مقررات سلع شهر مارس الجاري وصلت إلى 95% حتى الآن من خلال شركتي الجملة العامة والمصرية، مضيفا أن الوزارة مستمرة في ضخ نسبة الـ5% خلال اليومين القادمين.

وأضاف المصدر، أن البقالات التموينية لا تشهد عجز بأي سلعة خاصة الاستراتيجية منها مثل الزيت والسكر والأرز، مشيرا إلى أن عدد كبير من المواطنين حصلوا على كامل حصتهم التموينية لهذا الشهر وجاري استكمال حصة العدد المتبقي، حيث إن الوزارة تسعى إلى الانتهاء من ضخ كافة سلع البطاقات التموينية بأنواعها المختلفة قبل نهاية كل شهر بعدة أيام حتى يتثنى للمواطنين اختيار من بينها وفقا لاحتياج الأسرة.

وفي سياق متصل، قال متحدث وزارة التموين، ممدوح رمضان، إن الوزارة تمتلك لجنة شراء مركزي في الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتشتري احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية بشكل مجمع لتكون أسعارها مخفضة، مضيفا أن أي تخفيضات تحصل عليها الشركة القابضة من الموردين من خلال لجنة الشراء سيتم عكسها على المستهلكين مباشرة.

وأضاف «رمضان»، أن دور الشركة القابضة للصناعات الغذائية متوازن للغاية في الأسواق، مشيرا إلى أنه يعد دور اجتماعي قبل أن يكون ربحي، خاصة وأنه يهدف لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأكد أن لجنة الشراء بالشركة القابضة تختلف عن التجار المتواجدين بالأسواق الحرة، حيث إن التخفيضات التي تحصل عليها الشركة في السلع من الموردين تجعل سعر السلعة منخفض للغاية مقارنة بالأسواق الحرة.

وأشار إلى أن ضخ الوزارة للسلع من خلال الشركة القابضة يتحدد من خلال عمليات العرض والطلب، فعندما تستشعر وجود عجز بأي سلعة من السلع أو ارتفاع أسعارها، تقوم بضخ كميات كبيرة منها بأسعار الجملة والتكلفة، لتعيد التوازن إلى السوق.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2