خبير استراتيجي:«داعش» فشلت في تعكير صفو الاحتفالات بعيد السنة الميلادية

خبير استراتيجي:«داعش» فشلت في تعكير صفو الاحتفالات بعيد السنة الميلادية اللواء مجدي مصطفي أبو العز

مصر1-1-2023 | 18:44

استنكر اللواء مجدي مصطفي أبو العز الخبير الأمني والاستراتيجى، تنظيم "داعش" تبنى ، الهجوم الذي استهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة في مدينة ‎الإسماعيلية، والذي أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن أربعة أشخاص، بينهم ثلاثة من أفراد الشرطة.

وقال في تصريح خاص لـ"بوابة دار المعارف"، إنه بالرغم من أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة في مدينة الإسماعيلية يتزامن مع عيد السنة الميلادية إلا أن هذا العمل الإرهابي لم يؤثر على الاحتفالات بعيد السنة الميلادية، وذلك بفضل الجهود الأمنية التى ساهمت بشكل كبير على توفير الأمن والسلم.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود العربية والبرلمانية والدولية للقضاء على الإرهاب الذى يشكل خطراً كبيراً على السلم والأمن الدوليين، مطالبا بتجفيف منابع الإرهاب وتمويله، بكافة الأشكال والصور.

وأشاد بجهود قوات الأمن بمديرية أمن الإسماعيلية التى نجحت في التصدى لهذا الهجوم الذي استهدف كمينًا أمنيًا بجوار مسجد الصالحين في مدينة الإسماعيلية، لافتا إنه تم التواصل مع الأجهزة الأمنية ب الإسماعيلية لملاحقة منفذي محاولة الهجوم على الكمين الأمني بمدخل مدينة الإسماعيلية.

وأضاف أن قوات الأمن تمكنت من القضاء على عنصر من الذين حاولوا استهداف الكمين الأمني، وجاري البحث على اثنين آخرين تمكنوا من الهروب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2