ميليشيا الحوثي تحرق مدارس اليمن

ميليشيا الحوثي تحرق مدارس اليمنحرق مدارس

عرب وعالم2-1-2023 | 13:46

أقدمت عناصر من ميليشيا الحوثى الإرهابية، الذراع الإيرانية فى اليمن، على إحراق إحدى المدارس فى محافظة ريمة، وسط البلاد.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن عناصر من الحوثيين مسلحين قاموا بصب مادة البنزين وأضرموا النار داخل مدرسة الروم الأساسية الثانوية، بسبب خلافات مع إدارة المدرسة حول المناهج التعليمية التى تريد ميليشيا الحوثى فرضها بالقوة، إضافة إلى فرض رسوم على الطلاب.

ونقلت عن مصادر مطلعة أن النيران التهمت المدرسة بكل محتوياتها من الكراسى والأثاث وكل مستلزمات التعليم. وتأتى الحادثة بعد أيام من قيام مسلحين حوثيين باختطاف مدير المدرسة وإيداعه فى أحد سجونها.

وتعد مدرسة الروم إحدى المدارس النموذجية التى يمولها المجتمع بدعم أبناء المنطقة والميسورين. وبحسب تقارير حكومية دمرت ميليشيا الحوثى الانقلابية نحو 2600 مدرسة فى مختلف المناطق اليمنية منذ بدء الحرب.

بدوره طالب وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمنى معمر الإرياني، المجتمع الدولى بممارسة ضغط حقيقى على مليشيا الحوثى لوقف نهبها المنظم لإيرادات الدولة اليمنية وعرقلة صرف مرتبات الموظفين.

وقال الإريانى إن ميليشيا الحوثى تواصل نهب مئات المليارات من إيرادات اليمن دون تحملها أى التزامات، مشيرا إلى أن إجمالى تلك الإيرادات بلغ عام 2020 نحو تريليونين و310 مليارات ريال، وتضاعفت فى 2022.

وأضاف أن مليشيا الحوثى استغلت الهدنة الأممية لتصعيد عمليات النهب المنظم لإيرادات الدولة العامة والضريبية والجمركية، محذرا من محاولاتها تضليل الرأى العام بالتنصل من تلك الجريمة ووقف صرف مرتبات موظفى الدولة بمناطق سيطرتها منذ عام 2015، ومطالبة الحكومة اليمنية الشرعية بصرفها، فيما تواصل نهب الخزينة العامة والاحتياطى النقدى ومئات المليارات من الإيرادات العامة وعوائد واردات المشتقات النفطية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2