"يوم القيامة" يقترب بوتيرة سريعة.. متحور كورونا الجديد يهدد العالم بكارثة وبائية

"يوم القيامة" يقترب بوتيرة سريعة.. متحور كورونا الجديد يهدد العالم بكارثة وبائيةمتحور كورونا الجديد يهدد العالم

عرب وعالم3-1-2023 | 04:46

أصبحت متحورات فيروس كورونا المستجد كابوسًا يطارد العالم، فلم يلتقط العالم أنفاسه من حالة الرعب التي سببها متحور "أوميكرون"، حتى ظهر متحور "يوم القيامة" الذي تسبب في حدوث موجة مفزعة من العدوى في الصين، حيث إنه ينتشر بوتيرة مرعبة أسرع من غيرها من المتحورات، فهو أصاب أكثر من 37 مليون شخص خلال 24 ساعة فقط.

وظهر المتحور الجديد لأول مرة في مدينتي بكين وشينغهاي ب الصين موطن الفيروس المستجد، حيث هاجمت 258 مليونا خلال أول 20 يومًا من شهر ديسمبر الماضي، لسرعته في الانتشار بين البشر وقدرته على إصابتهم بحالات صحية خطيرة تؤدي إلى الوفاة.

ويطلق على المتحور الجديد اسم "يوم القيامة"، نظرًا لانتشاره الواسع والسريع، وقدرته الفائقة على نشر العدوى بين الأفراد المتلقين لجميع جرعات لقاح كوفيد-19، وأكد العلماء أنه متحور متأصل من متحورات أوميكرون.

وحتى يومنا هذا ظهرت العديد من المتحورات لفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، وتظهر العديد من الطفرات تغيرات على بروتين السنبلة، الذي يستخدمه الفيروس للتشبث بالخلايا البشرية وغزوها، وأدت الطفرات الجينية المختلفة للفيروس إلى زيادة قابلية الانتقال، وزيادة شدة المرض المرتبط بهذه المتغيرات المعينة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2