فى عيد ميلادها.. معلومات لا تعرفها عن أيقونة الاستعراضات "نيللي"

فى عيد ميلادها.. معلومات لا تعرفها عن أيقونة الاستعراضات "نيللي"نيللي

ثقافة وفنون3-1-2023 | 10:28

بدأت مسيرتها الفنية منذ طفولتها، واستمرت لسنوات طويلة ونالت شهرة واسعة بسبب فوازير رمضان التي قدمتها لسنوات طويلة تصل لـ13 عاماً ، إنها نجمة الاستعراضات "نيللي" صاحبة القوام الرشيق، والملامح الغربية، والضحكة العفوية، التي تقف أمامها مذهولاً من شقاوتها وبراءتها معا، واللذان لم يفارقاها .

ولدت نيللي في 3 يناير 1949 وعرفت الفن منذ نعومة أظافرها وعاشت في عائله فنية، مع شقيقتها الكبرى الطفلة المعجزة فيروز، ووالدها الذي كان يهوى عزف الكمان، ووالدتها صاحبه الصوت الجميل، وابنه عمتها الفنانة لبلبة التي تكبرها بسنوات معدودة، ودخلت مجال التمثيل وهي طفله صغيرة.

لم تتأثر علاقتها مع شقيقتها الكبرى بالعمل في المجال الفني، ولم تشعر نيللي بالغيرة من فيروز، بل تصفها دائما بالمعجزة، وتعترف أنه لا يوجد بموهبة أختها، وأنها كانت تتمنى في بدايتها أن تكون مثل فيروز خاصة أنها اعتبرتها قدوتها.

حياتها الشخصية هي رحلتها الفنية لا تستطيع أن تفصلهما فقد عاشت كل مرحلة عمرية أمام كاميرات السينما، حتى أن عمرها يعتبر مُؤرخ على الشاشة الفضائية:

في مرحلة الطفولة المبكرة تطل علينا بوجه بريء وربطة شعر بيضاء، لتلعب دور ابنه عماد حمدي في فيلم الحرمان من إنتاج والدها وتشاركها البطولة أيضا شقيقتها فيروز.

تصل إلى فترة المراهقة وتظهر في فيلم "المراهقة الصغيرة"، الذي يعتبر أول بطولة ل نيللي لتبث في الشاشة حيويتها وروحها الشابة كفتاة مراهقة تعاني من مشاكل مع والدها في الفيلم مع النجم أحمد مظهر.

ويكتمل نضوج المراهقة وتصبح شابة جميلة بعيون شقية، ومازالت عفوية ومرحة، مما يزيد جاذبيتها أمام الكاميرا، وقدمت دور الزوجة في "صباح الخير يا زوجتي العزيزة" أمام الرائع صلاح ذوالفقار.

ظل الفن هو محرك حياتها حتى عندما تزوجت المخرج الكبير حسام الدين مصطفى، والذي كان يكبرها بسنوات عديدة، ولكنها تعرفت عليه وهي في سن المراهقة، وقدمت معه أعمال متعددة منها فيلم "الشحات"، وأسرها المخرج الكبير بكلمات الحب والورود التي كان يقدمها لها باستمرار.

لم تستطع نيللي أن تبلغ أهلها بارتباطها، فتركت المنزل لتتزوج حسام الدين مصطفى، ولكنها بعد 3 أشهر طلبت منه أن تعود لمنزل والدها وقالت "أنا عايزة أروح" وفقا لما ذكرته في لقائها مع الإعلامي عمر الليثي في برنامج واحد من الناس، ثم أضافت أنها اكتشفت بعد مرور السنين أن المخرج حسام الدين مصطفى كان "رجل محترم وreally gentleman "، ولكنها لم تندم على انفصالهما.

زيجتها الثانية كانت من الملحن مودي الإمام ابن المخرج الكبير حسن الإمام وشقيق الراحل حسين الإمام لكنهما لم يستمرا طويلا، وتزوجت نيللي بعد ذلك من خارج الوسط الفني من المنتج عادل حسني ثم من رجل الأعمال خالد بركات، ولكن الزواج انتهى بالفشل نتيجة رغبة أزواجها في أن تترك الفن وتعتزل.


عندما تتذكر نيللي الفوازير تلمع عيناها، وتتحدث بشغف وتصف الفوازير بـ "حياتي"، وروت كيف اقتحمت عالم الاستعراض، فبعد نجاح فوازير الثلاثي سمير غانم وجورج سيدهم والضيف أحمد، عرض عليها المخرج فهمي عبد الحميد أن تقدم معه برنامج اسمه "كاريكاتير" عن فن الرسوم المتحركة، ولم تلفت الفكرة انتباه نيللي، ولكنها وافقت فقط بسبب وجود تتر استعراضي، وبعد عام واحد تركت نيللي السينما، وأصبحت نجمة الفوازير والاستعراض ثم توقفت لفترة لتكمل مسيرتها شيريهان.

الظهور الأخير لـ نيللي كان خلال حفل تكريمها بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2021 بحضور الفنان الراحل سمير صبري الذي حرص على تكريمها بنفسه وتقديمها على مسرح المهرجان.

أضف تعليق