كلية الشرطة.. حلم متاح

كلية الشرطة.. حلم متاحسعيد صلاح

الرأى3-1-2023 | 19:58

حلم الالتحــــاق بكليــــة الشـــرطة لم يعد قاصرًا على هؤلاء الذين يمتلكون "واسطة" كما يقال..

لقد ظل هذا الاعتقاد سائدًا لسنوات طويلة وراسخًا فى يقين البعض بسبب ما يسمعونه عند التقديم وبعد إعلان النتيجة، ولكن فى السنوات الأخيرة أصبح الأمر مختلفا وباتت إجراءات اختيار الطلبة المتقدمين تخضع لمعايير وتقييمات عنوانها الموضوعية المجردة والحيادية التامة.

ولعل حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي اختبارات كشف الهيئة للطلبة المتقدمين تترجم ذلك على أرض الواقع وتؤكد أنه لم يعد فعلا هناك مكانا للواسطة أو المحسوبية، فقد وجه الرئيس أن يتم انتقاء أفضل العناصر وفق هذه المبادئ من أجل إعداد جيل قادر على حمل رسالة الأمن والوفاء بالتطلعات الملقاة عليهم.

وهذا أيضا ما أكد عليه وزير الداخلية محمود توفيق عندما، أشار إلى أن اختيار العناصر المتقدمة إلى كلية الشرطة يتم وفق معايير موضوعية وأنه لا مكان على الإطلاق للواسطة والمحسوبية وليس هناك عوائق تتعلق بالمستوى الاجتماعى المعيشى – كما يردد البعض – وأنه يجرى الاختيار من كل فئات الشعب دون تمييز.

والأرقام التى أعلنها اللواء هانى أبو المكارم، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة فى المؤتمر الصحفى الذى عقده بالأكاديمية يوم الأربعاء الماضى تؤكد هذا التوجه وتشير إلى أن الاختيار والقبول يتم وفق إجراءات مبنية على الحياد والموضوعية وإعلاء مصلحة الوطن.

فقد تقدم للكلية هذا العام 50 ألفا و752 طالب، منهم فقط 15 ألفا و850 إلى كشف الهيئة..

وكان المستهدف منهم 2950 فقط، وهذه أرقام تشير إلى أن الأعداد المتقدمة خضعت لاختبارات قاسية ودقيقة.

كما تشير الأرقام أيضا أن هناك تنوعا جغرافيا كبيرا، حيث تقدم من المنطقة المركزية 15 ألفا و13 والوجه البحرى 22 ألفا و209، والوجه القبلى 12 ألفا و44، ومن القناة 1486..

كما أن هناك تنوعا نوعيا فقد تقدم 19 ألفا و786 من الحاصلين على الثانوية العامة و1569 من الأزهرية و574 من الدبلومة الأجنبية و35 من مدارس المتفوقين و391 من الحاصلين على الثانوية العامة من الخارج.

وهناك 853 ممن تقدموا حاصلين على 90% فأكثر فى الثانوية العامة و454 حاصلين على 80% حتى 90%.

وهناك من تقدموا من كليات الحقوق والتربية الرياضية حاصلين على امتياز مع مرتبة الشرف، وأعداد كبيرة حاصلة على جيد جدًا.

وقد تقدم من الحاصلين على الثانوية 4796 ومستهدف منهم 850 فى حين تقدم من الحاصلين على ليسانس حقوق 6410 وكان المستهدف منهم 150، والضباط المتخصصين تقدم 4206 واستهدف منهم 500، أما بكالوريوس التربية الرياضية إناث فقد تقدم
433 واستهدف منهم 50.

القراءة فى هذه الأرقام تقول إن الاختبارات تتم عنها عن طريق التكنولوجيا الحديثة ويتم اختيار من يحصل على الدرجات الأعلى فى الاختبارات عن طريق الكمبيوتر دون تدخل بشرى على الإطلاق.. ليكون فى النهاية هناك جيل قادر على حمل رسالة الأمن فى مصر وحماية أبناء الوطن والزود عن مقدراته ومكتسباته.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2