في أول ندوة بفعالية نواكشوط عاصمة للثقافة الإسلامية.. "اللغة العربية مهددة"

في أول ندوة بفعالية نواكشوط عاصمة للثقافة الإسلامية.. "اللغة العربية مهددة"في أول ندوة بفعالية نواكشوط عاصمة للثقافة الإسلامية .. اللغة العربية مهددة

ثقافة وفنون8-1-2023 | 03:53

قال أمين عام اتحاد المجامع اللغوية والعلمية العربية الدكتور عبد الحميد مدكور إن اللغة العربية أصبحت مهددة بفعل غزو اللغات الأجنبية وصراع اللهجات المحلية.

وشدد الأمين العام للاتحاد - خلال أول ندوة ضمن فعالية " نواكشوط عاصمة للثقافة الإسلامية"، نظمت بعنوان (لغة الإعلام.. سلامة المبنى ووجاهة المعنى) في العاصمة الموريتانية - على أهمية أن تأخذ اللغة العربية لغة الضاد مكانتها، وتتبوأ مكانتها اللائقة بها بوصفها لغة القرآن الكريم.

وقال الدكتور حسين مدو ر ئيس السلطة العليا الموريتانية للصحافة - التي تنظم الندوة بالتعاون مع مجلس اللسان العربي - إن تقويم اللسان العربي وتحقيق السلامة اللغوية في أداء الإعلاميين يكتسي أهمية خاصة لما لوسائل الإعلام من دور في نشر وإشاعة اللغة العربية وتيسير النفاذ إليها في بعدها الجماهيري مع الحرص الدائم على نقاء وسلامة اللغة.

وأضاف أن متطلبات التوفيق بين السلامة اللغوية والأداء الإعلامي بجماهريته وتواصليته تطرح إشكالا للإعلاميين؛ لذلك تعزز التواصل مع مجلس اللسان العربي من مواكبة ورصد إعلامي ومتابعة للمحتويات السمعية البصرية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2