استمرار الحملات التموينية بالمحافظات.. 51 محضر لملاحقة المتلاعبين بالسلع

استمرار الحملات التموينية بالمحافظات.. 51 محضر لملاحقة المتلاعبين بالسلعصورة - أرشيفية

محافظات10-1-2023 | 19:23

شهدت محافظات مصر استمرار الحملات المكثفة على الأسواق والمحلات والمخابز، حيث أكد المحافظون على قيادات مديريات التموين والتجارة الداخلية باستمرار الحملات، لملاحقة أي احتكار يضر بالمواطنين، والضرب بيد من حديد على كل من يعمل على احتكار السلع والتسبب فى رفع أسعارها، وبيع مواد غذائية مجهولة المصدر.

المنيا

في البداية، أعلنت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، بـ"محافظة المنيا"، عن ضبط 35 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك لإحكام الرقابة وتطبيق أحكام القانونين حيال المخالفات، حرصًا على تحقيق الصالح العام للمواطنين.

ومن جانبه، أوضح أحمد راشد، رئيس مركز سمالوط، أنه تم ضبط 35 مخالفة تموينية متنوعة، بالمرور على المخابز البلدية، بقريتي "أسطال وبني خالد"، حيث تنوعت المخالفات بين "تصريف وتجميع دقيق بلدي مدعم بهدف البيع بالسوق السوداء - عدم نظافة أدوات العجن والإنتاج - عدم إعطاء بون صرف للمواطنين - خبز غير مطابق للمواصفات - خبز ناقص الوزن - عدم الإعلان عن الأسعار".

بني سويف

وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، باستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت والمحال التجارية ومخازن السلع على مستوى المحافظة، مع ضرورة امتداد الحملات للقرى والعزب، وإعداد تقارير دورية عن نتائج الحملات، لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة.

حيث ورد تقرير الوحدة المحلية لمركز ومدينة "الفشن"، برئاسة محمد بكري، مُشيرا إلى تنفيذ حملة مكثفة بالتنسيق والتعاون مع إدارة مراقبة الأغذية بقطاع الصحة، لضبط الأسواق، والتي قامت بالمرور على السوق الأسبوعي لقرية "الفنت الشرقية"، وعدد من المحال التجارية.

وأسفرت الحملات عن ضبط أكثر من 200 كجم مواد غذائية غير معلوم مصدرها وبدون بيانات الإنتاج والصلاحية، وقد شملت "92كجم مخلفات مصانع من شرائح بطاطس الشيبس، 2 جوال ملح طعام متحجر زنة 50 كجم للجوال الواحد، 30 كيس ملح طعام زنة واحد كيلو جرام، 120 قطعة سكر جلاب بوزن 7 كجم"، كما تم ضبط 25 كجم أسماك مملحة "سردين" غير صالح للاستهلاك الآدمي، حيث تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

بينما تم تحرير 16 محضرا لمخالفة الاشتراطات الصحية، وإعدام 5 عبوات عصائر وألبان، منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، تمت الحملة تحت إشراف محمد بكري، رئيس مركز ومدينة الفشن، والدكتور هاني محمد عبدالنبي مدير الإدارة الصحية بالفشن، وبمشاركة الأستاذ أحمد توفيق، رئيس الوحدة المحلية بالفنت، وحيدر حسين، مدير إدارة الرصد الميداني، والأستاذ محمد محمود، مراقب أول الأغذية.

أسيوط

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه تم ضبط سيارة تبيع اللحوم والدواجن والكبدة المجمدة مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي، وذلك خلال حملة شنتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة "ساحل سليم"، بالتنسيق والتعاون مع مديرية ومباحث التموين، وذلك استمراراً لجهود وخطة المحافظة لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمختلف الجرائم التموينية ومحاولات حجب السلع عن التداول بالأسواق وخاصةً السلع الغذائية عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والمضاربة بالأسعار بقصد رفعها.

ووجه "اللواء عصام" رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بتكثيف حملات التفتيش المفاجئ على الأسواق ومنافذ البيع بشتى أنحاء المحافظة، لضمان مدى كفاءة وصلاحية السلع المعروضة للمواطنين ورصد أي مخالفات، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة تجاه من يخالف ذلك.

وأوضح أسامة سحيم، رئيس مركز ومدينة "ساحل سليم" أنه خلال متابعة الأسواق ومنافذ البيع، اشتبهت الحملة في سيارة ربع نقل أثناء عرض منتجات "اللحوم المفرومة والدواجن والكبدة المجمدة والزبدة مجهولة المصدر" وتقوم بالبيع من خلال مكبر صوت وبالكشف على المنتجات تَبين أنها غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ على المنتجات وتحرر محضر بالواقعة.

لافتًا إلى أن الحملة شارك بها سيد حسن، مدير إدارة تموين ساحل سليم، وراشد همام، مفتش تموين ومحمد عبدالباسط، من قوة مباحث التموين وجار تكثيف الحملات لضبط الأسعار وحماية المواطنين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2