مباحثات جزائرية-بريطانية لتعزيز التعاون القائم في مجالات الدفاع والأمن

مباحثات جزائرية-بريطانية لتعزيز التعاون القائم في مجالات الدفاع والأمنمباحثات جزائرية-بريطانية لتعزيز التعاون القائم في مجالات الدفاع والأمن

عرب وعالم16-1-2023 | 20:34

بحث الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية عمار بلاني مع المستشار بوزارة الدفاع ال بريطانية المكلف ب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المشير الطيار مارتن إليوت سامبسون، سبل تعزيز وتوسيع التعاون الثنائي القائم بين البلدين، لاسيما في مجالات الدفاع والأمن بأبعادهما الشاملة، الاقتصاد والاستثمار، فضلا عن التعاون العلمي والتقني.

جاء ذلك خلال استقبال بلاني، اليوم الاثنين بمقر الوزارة، بالجزائر العاصمة، للمسئول العسكري البريطاني، الذي يقوم بزيارة رسمية على رأس وفد رفيع المستوى إلى الجزائر.

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية - في بيان - أن اللقاء شكل فرصة سانحة للطرفين لاستعراض أجندة العلاقات الثنائية في المرحلة المقبلة، مشيرة إلى أن الجانبين الجزائري والبريطاني شددا على أهمية التحضير الجيد للاستحقاقات الثنائية الهامة المقبلة، لاسيما الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي المزمع عقدها العام الجاري.

وأضاف البيان أن المحادثات الجزائرية-ال بريطانية تناولت العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الوضع في ليبيا ومالي ومنطقة الساحل الأفريقي بشكل عام.

وبحسب البيان، أكد مارتن إليوت سامبسون على الأهمية البالغة التي توليها المملكة المتحدة لتطوير علاقات تعاون مثمر وشراكة رابحة مع الجزائر بحكم "مكانتها الدولية المرموقة وإمكانياتها الواعدة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والعسكرية"، فضلا عن الإسهامات المميزة والأدوار الريادية التي تضطلع بها في مختلف المسارات القارية والدولية الرامية لضمان الاستقرار والأمن في شمال أفريقيا ومنطقة الساحل الأفريقي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2