رئيس الكونفدرالية السويسرية: الديمقراطيات باتت الآن في «نقطة تحول»

رئيس الكونفدرالية السويسرية: الديمقراطيات باتت الآن في «نقطة تحول»رئيس الكونفدرالية السويسرية آلان بيرسيه

عرب وعالم17-1-2023 | 17:58

قال رئيس الكونفدرالية السويسرية آلان بيرسيه، اليوم الثلاثاء، إن الديمقراطيات باتت الآن في "نقطة تحول"، مستنكرًا المزيد من عدم المساواة.
وأكد بيرسيه - في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية الرسمية للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بحضور السيدة الأولى الأوكرانية أولينا زيلينسكا - إدانة بلاده للغزو الروسي.
وقال إن "المؤسسات الديمقراطية قد ضعفت كما أن سيادة القانون باتت مهددة"، مشيرا إلى أن نسبة السكان الذين يعيشون في ظل الديمقراطية تراجعت بأكثر من النصف في غضون سنوات قليلة، داعيا رئيس الاتحاد إلى العمل في مواجهة هذا الوضع، مطالبا بالمزيد من "العدالة الاجتماعية".
يشار إلى الرئيس السويسري آلان بيرسيه قد افتتح اليوم الثلاثاء رسميا المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) بحضور 52 رئيس دولة وحكومة إلى جانب 56 وزيرا للمالية و19 محافظا للبنوك المركزية و30 وزيرا للتجارة و35 وزيرا للخارجية. وسيكون قادة الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي ومنظمة التجارة العالمية من بين 39 من رؤساء الوكالات الدولية.
ومن المقرر أن تركز المناقشات على التحديات القصيرة المدى مثل كيفية تجنب مخاطر حدوث ركود عالمي في عام 2023 وكيفية ضمان عدم تراجع الجهود العالمية للتصدي لتغير المناخ بسبب أزمة الطاقة التي تفاقمت بسبب حرب أوكرانيا والعقوبات على روسيا.
وقال المنظمون إن أوكرانيا، التي هيمنت على جلسات المنتدى العام الماضي، سترسل وفدا آخر رفيع المستوى وستكون هناك عدة جلسات تتعلق بالحرب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2