للسيدات.. طلاء أظافر يسبب السرطان.. التفاصيل

للسيدات.. طلاء أظافر يسبب السرطان.. التفاصيلطلاء أظافر

منوعات21-1-2023 | 12:03

كشف الباحث بجامعة نيويورك، الدكتور وليد شوقي، عن بحث خطير سبب حالة من الجدل في الأوساط العلمية، وأوساط السيدات حاليًا، مؤكدًا أن أحدث الأبحاث الطبية أثبتت أن جيل الأظافر يسبب السرطان.

وقال الدكتور وليد شوقي، أن جيل الأظافر، الذي تفضله النساء حاليًا لتثبيت طلاء الأظافر يسبب في قتل خلايا الجلد، وذلك لتعرض الأظافر للاشعة الفوق بنفسجية لتجفيف الجيل.

وقال الدكتور وليد شوقي إن هناك بحثا جديدا كشف أن السيدات يستخدمن مادة جيل الأظافر ما يسبب السرطان، البحث أدي لحالة من الجدل وخاصة بين السيدات.

وأضاف وليد شوقي أن البحث الجديد يؤكد أن جل الأظافر، الذي تستخدمه السيدات والفتيات، لتثبيت طلاء الأظافر وليستمر لفترة طويلة، أثبت أن جيل الأظافر يسبب السرطان.

وتابع الباحث بكلية طب نيويورك أنه بعد أن تضع السيدات جل الأظافر، فإنهن يضعن أضافرهن تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية، لتجفيف جل الأظافر وجعله ثابتن، وهذه الأشعة التي تستخدم في الأجهزة تتراوح من 340 إلى 395 نانو ميتر، كما أن هناك بعض السيدات يتم توجيه جهاز الأشعة الفوق بنفسجية لمنحهن لونا برونزيا.

وحذر وليد شوقي من استخدام جل الأظافر ووضعها تحت أجهزة الأشعة فوق البنفسجية فقال "للاسف اثبتت الأبحاث أن الاشعة الفوق بنفسجية تخترق الجلد وتسبب سرطان، حيث يقوم بعمل تحور في الخلايا، وتؤدي إلى أنها تتحول لسرطان."

وأوضح وليد شوقي قائلًا: "البحث الذي تم إجراءه، مؤخرًا، وجد أن جلسة واحدة لمدة 20 دقيقة من تعررض الجلد أو الأظافر للاشعة الفوق بنفسجية، فإنه يقتل من 20 إلى 30% من الخلايا."

وأشار الباحث بكلية طب نيويورك إلى أن "البحث أن التعرض لثلاث جلسات من الأشعة الفوق بنفسجية لمدة 20 دقيقة للجلسة، كشف البحث أنه يقتل من 65 إلى 70% من خلايا الجلد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2