وزير خارجية أرمينيا يبحث مع الأمين العام لحلف الناتو تطورات الأزمة في ناجورنو قره باغ

وزير خارجية أرمينيا يبحث مع الأمين العام لحلف الناتو تطورات الأزمة في ناجورنو قره باغأرارات ميرزويان

عرب وعالم23-1-2023 | 19:42

أعلنت وزارة الخارجية الأرمينية، اليوم الإثنين، أن وزير الخارجية الأرميني أرارات ميرزويان، التقى مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو" ينس ستولتنبرج اليوم في يريفان، وتبادل الجانبان خلال الاجتماع الأراء بشأن قضايا الأمن الإقليمي والدولي ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت الخارجية الأرمينية -في بيانها الذي أوردته وكالة الأنباء الأرمينية "أرمنبريس"- أن "وزير خارجية أرمينيا أطلع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي على الأزمة الإنسانية التي نشأت في ناجورنو قره باغ نتيجة إغلاق أذربيجان غير القانوني لممر لاتشين، وعواقب سياسة التطهير العرقي المستمرة لناجورنو قره باغ من جانب أذربيجان".

وأضاف البيان أن ميرزويان شدد على أهمية الإجراءات الواضحة للمجتمع الدولي من أجل إنهاء الحصار اللاإنساني لناجورنو قره باغ وإعادة أذربيجان إلى طاولة المفاوضات.

كما أطلع وزير الخارجية الأرميني ستولتنبرج على التطورات الحالية في عملية تطبيع العلاقات بين أرمينيا وتركيا، بحسب البيان.

وأوضح البيان أن المسؤولين أعربا خلال الاجتماع عن ارتياحهما لمستوى الحوار السياسي بين أرمينيا وحلف شمال الأطلسي، مُشيرين إلى برامج التعاون الحالية والآفاق المستقبلية بين الجانبين.

يُشار إلى أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أصدرت في 21 ديسمبر الماضي حكما يلزم أذربيجان بإعادة فتح ممر لاتشين، من أجل المرضى والحالات الانسانية، بعد أن أغلقته السلطات الآذرية.

وحملت السلطات الأرمينية أذربيجان مسؤولية ما أسمته "تدهور الوضع الإنساني في ناجورنو قره باغ نتيجة لحصار أذربيجان لممر لاتشين".

أضف تعليق