وقائع ليلة اقتحام أيمن نور لقناة «الشرق» واستعانته بأتراك وسوريين لضرب رجاله العاملين بالقناة

وقائع ليلة اقتحام أيمن نور لقناة «الشرق» واستعانته بأتراك وسوريين لضرب رجاله العاملين بالقناةوقائع ليلة اقتحام أيمن نور لقناة «الشرق» واستعانته بأتراك وسوريين لضرب رجاله العاملين بالقناة

* عاجل5-4-2018 | 17:09

كتب: على طه

اقتحمت أمس الأربعاء الشرطة التركية مقر قناة الشرق وتحفظت قوات البوليس على العاملين فى القناة التى يديرها أيمن نور، بأموال قطرية، وتضم فى مجلس أمنائها عددًا من الإخوان، على رأسهم الدكتور سيف عبدالرحمن وعبدالرحمن يوسف القرضاوى.

 وخرج عدد من العاملين فى القناة ليسجلوا ما حدث ويبثوه على "اليوتيوب"، ومنهم شخص يدعى مصطفى صديق كان أحد المحتجزين بالقناة وبعد استطاعته الخروج من المقر فى وقت متأخر من الليل حكى ما حدث فقال: إن أيمن نور أحضر مجموعة من البلطجية (سوريين وأتراك) اعتدوا عليهم بالضرب ، وسرقوا تليفون الزميل خالد إسماعيل".

 وأضاف المتحدث قائلًا: "هذا أيمن نور اللى بيقولوا عليه الليبرالى المحترم بيتاجر بالقضية والشباب العاملين فى قناة الشرق."

وشرح المتحدث ومعه آخرون أن أيمن نور يريد أن يجبرهم على تقاضى مرتب لا يساوى 400 جنيه (ألف ليرة تركى) مقابل أكثر من عمل، وهو مبلغ لا يكفى حتى للسكن فى بدروم فى محل سكنهم بإسطنبول فى تركيا.

شخص من العاملين فى القناة قال فى سبيل التدليل على كفاءته فى العمل إنه تدرب فى قناة الجزيرة ويدعى طارق.. وقال طارق فى بثه المباشر إنه وزملاؤه كانوا يريدون تدريب العاملين الصغار فى القناة، وأضاف شخص ثالث بعد أن أسر شخص فى أذنه أن أيمن نور يهددهم بتسليم "العيال الصغيرة التى لم تجدد إقامتها للشرطة" وصرخ الأخير قولوا لنا : "نعمل إيه وهو بيقايضنا بالعيال الصغيرة".

وأضاف شخص ثالث من العاملين بالقناة مرددًا أكثر من مرة : "الموقف لم يعد يحتمل وردد هذا الشخص فى بثه المباشر بحرقة : "الكذاب الكذاب الكذاب الذى لا يكف عن الكذب أيمن نور."

وفى فيديو آخر كشف العاملون فى القناة عن اسمى الدكتور سيف (يقصدون سيف عبدالرحمن) و (الشيخ عصام) وقال أحد العاملين فى القناة إن أصحاب الاسمين هما من كانا يلعبان دور الوساطة بينهما وبين أيمن نور، ثم أضاف:

"لكن للأسف اشتغلت شبكات الوساطة، وجاءوا يدعمون الصنم الأكبر.. إنما الأخلاق والضمير فلا تجد من يدعمها وليس هناك إلا المصالح اللى شغالة".

وفى تعليق على ما سبق قال الصحفى بلال الدوى فى مداخلة هاتفية - اليوم الخميس - لبرنامج "نهاية الأسبوع" المذاع على قناة دريم بعد أن سألته مذيعة البرنامج هل أنت متعاطف مع عامل قناة الشرق الذى يشتكى نور فى البث المباشر؟

أجاب الصحفى بلال الدوى:"لا أحد يتعاطف مع إرهابيين وخونة راحوا لتركيا للاستقواء بتركيا، وناس بقى لها سنين منذ ثورة 30 يونيو بتهين الجيش والشعب المصرى وأيمن نور بيستخدمهم للتشهير بثورة 30 يونيو، والجيش، والشرطة، والحصول على أموال من قطر للضغط على الحكومة المصرية والإخوان.

جدير بالذكر أن معظم من تحدثوا فى الفيديوهات على اليوتيوب من العاملين فى "الشرق" التى تبث من إسطنبول العاصمة التركية - وحسب كلامهم - كانوا منضمين أو ناشطين إخوانيين أو فى حركات 6 أبريل وكفاية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2