دبلوماسي روسي: السلطات الإستونية لم تترك لنا خيارًا سوى خفض العلاقات الدبلوماسية

دبلوماسي روسي: السلطات الإستونية لم تترك لنا خيارًا سوى خفض العلاقات الدبلوماسيةسفير روسيا لدى إستونيا فلاديمير ليباييف

عرب وعالم24-1-2023 | 13:49

قال سفير روسيا لدى إستونيا فلاديمير ليباييف، اليوم الثلاثاء، إن السلطات الإستونية لم تترك ل موسكو أي خيار آخر سوى خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية.

وقال ليباييف -في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية- "لقد تسبب نظراؤنا في إستونيا في خلق أجواء تشبه إلى حد ما خط المواجهة وهو أمر غير طبيعي على الإطلاق بالنسبة للعلاقات الدبلوماسية"، موضحا أن الاتصال الطبيعي يبدو مستحيلا في ظل الوضع الراهن".

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن الدبلوماسية الإستونية أظهرت أنها غير قادرة على الإطلاق على الانخراط في حوار، مشددا على أنه "خلال العام الماضي، سعى شركاؤنا الإستونيون إلى الإضرار بالعلاقات الثنائية قدر الإمكان وتقويض أي آفاق لتطورها في المستقبل".

وكانت الخارجية الروسية قد أعلنت أمس، خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع إستونيا وذلك ردا على خفض كبير في عدد موظفي السفارة الروسية في تالين ووسط تدهور شامل في العلاقات، كما طالبت السفير الإستوني بمغادرة موسكو بحلول 7 فبراير المقبل.

من جانبها، أعلنت الخارجية الإستونية، أنه يتعين على سفير روسيا لدى تالين مغادرة البلاد في اليوم نفسه الذي يغادر فيه المبعوث الإستوني مارجوس ليدري موسكو.

أضف تعليق