صحة المنيا: الكشف على 1715 مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية "دير البرشا" بمركز ملوي

صحة المنيا: الكشف على 1715 مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية "دير البرشا" بمركز ملويقافلة طبية

محافظات25-1-2023 | 16:24

قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد نادي، إنه تم الكشف على 1715 مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية "دير البرشا" مركز ملوي، والتي استمرت لمدة يومين، كما تم صرف الأدوية لهم بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج إلى المستشفيات.
وأضاف نادي، في بيان اليوم الأربعاء، أن القافلة شملت العديد من التخصصات، إلى جانب أنه تم عمل التحاليل المختلفة وأشعة الموجات الصوتية والأشعة السينية والكشف المبكر للضغط والسكر.
وفي السياق ذاته، أعلنت مديرية الصحة بالمنيا إطلاق حملة (طرق الأبواب) للتطعيم ضد فيروس كورونا الأحد المقبل لمن تزيد أعمارهم على 12 عامًا ضمن خطة الدولة الوقائية للحفاظ على صحة المواطنين، وفي إطار رفع نسبة التطعيم ضد كورونا.
وقال وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إنه تم عقد عدة لقاءات لمناقشة الاستعدادات الخاصة بإطلاق فعاليات الحملة، مناشدًا المواطنين بسرعة تلقي التطعيمات ضد كورونا، مشيرًا إلى تكاتف الجهود من وزارة الصحة والأجهزة التنفيذية بالمحافظة مع مديرية الصحة؛ للوصول لكافة الفئات المستهدفة من الحملة.
وعلى صعيد آخر، قرر "مجلس تنفيذي المنيا" تخصيص قطعة أرض لصالح هيئة الأبنية التعليمية، لإنشاء مدرسة تعليم أساسي بقرية "المرح" التابعة لقرية طوخ الخيل بمركز المنيا عقب الانتهاء من إزالة المبنى القائم ضمن خطة المحافظة لدعم المنظومة التعليمية.
وقال المحافظ أسامة القاضي، إن المجلس وافق على مقترح الخطة الاستثمارية الموحدة وخطة البنك الدولي لعام (2023 - 2024) طبقًا لما ورد من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لدعم كافة قطاعات وأجهزة المحافظة.
وأضاف أن الاجتماع استعرض نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) الجاري تنفيذها بنطاق القرى المستهدفة، مشيدًا بالتنسيق الدائم والمستمر بين الأجهزة التنفيذية والجهات القائمة على تنفيذ الأعمال، والتي ساهمت في ارتفاع معدلات الإنجاز.
وثمن جهود مديرية التموين في افتتاح معارض (أهلًا رمضان) وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بجميع القرى والمراكز، مؤكدًا استمرار افتتاح سلسلة المعارض بجميع المراكز والقرى التابعة لها تباعًا؛ حرصًا على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

أضف تعليق