30 دولة تشارك بملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة

30 دولة تشارك بملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة30 دولة تشارك بملتقى تونس الدولي لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة

رياضة26-1-2023 | 20:29

تشارك 30 دولة ونحو 300 رياضي في النسخة السابعة عشرة ل ملتقى تونس الدولي لألعاب القوى ل ذوي الاحتياجات الخاصة « الجائزة الكبرى » والتي تنطلق في 6 وتستمر حتى 8 فبراير المقبل.

وقال محمد المزوغي رئيس اللجنة الوطنية البارلمبية التونسية -في تصريحات صحفية مساء اليوم الخميس- إن تنظيم هذا الملتقى ضمن أجندة اللجنة الدولية البارلمبية وتصنيفه مجددا من بين الجوائز الكبرى يدل على الثقة التي تحظى بها تونس لدى الهياكل الدولية القائمة على الرياضات البارلمبية وهو ما يضاعف من حجم المسؤولية لانجاح هذا الموعد الهام والمحافظة على إشعاعه.

وأضاف أن هذه النسخة ستكون تأهيلية إلى بطولة العالم لألعاب القوى المقررة بباريس خلال الأشهر القادمة وكذلك دورة الألعاب البارلمبية 2024 بالعاصمة الفرنسية بما يرفع من مستوى المنافسة خصوصا في ظل مشاركة العديد من الأبطال في مختلف الاختصاصات.

وأشار إلى أن نحو 50 رياضيا تونسيا سيشاركون بينهم العناصر التي تملك سجلا حافلا بالميداليات في كبرى التظاهرات العالمية والبارلمبية ومجموعة أخرى من الرياضيين الواعدين، مشيرا إلى أن الهدف يتمثل في الوصول إلى منصة التتويج وضمان تأهل أكثر ما يمكن من الرياضيين إلى مونديال ألعاب القوى والبارلمبياد القادمين.

أضف تعليق