موريتانيا توقع اتفاقية تعاون أمني مع السعودية

موريتانيا توقع اتفاقية تعاون أمني مع السعوديةموريتانيا والسعودية

عرب وعالم27-1-2023 | 22:47

وقعت موريتانيا والمملكة العربية السعودية اتفاقية تعاون بين أجهزة الأمن في البلدين.

وذكر بيان أصدرته الشرطة الموريتانية اليوم الجمعة، أن الاتفاقية التي أشرف على توقيعها المدير العام للأمن الوطني الفريق مسقارو ولد سيدي، ونائب رئيس أمن الدولة السعودي الأستاذ عبدالله بن فهد العويس، تهدف إلى تعزيز التعاون الأمني وتفعيل آليات التنسيق وتبادل الخبرات والاستشارات الأمنية بين البلدين.

وأكدت البيان أن توقيعها يأتي في سياق التعاون المستمر والبناء القائم منذ عقود طويلة بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والمملكة العربية السعودية.

وفي السياق، دعت اللجنة الأمنية الموريتانية الجزائرية المشتركة -في ختام أعمالها اليوم في نواكشوط- إلى ضرورة تكثيف التنسيق الأمني بين البلدين لمواجهة التحديات المشتركة التي يفرضها السياق الإقليمي الراهن والتكامل البيني بين مختلف القطاعات المعنية لتأمين الحدود المشتركة وحمايتها ومكافحة الجريمة المنظمة بكافة أشكالها مع تكثيف المعالم الحدودية وصيانتها.

وأوصت اللجنة بضرورة تأمين مشروع إنجاز الطريق البري الرابط بين البلدين عبر مدينتي تندوف الجزائرية وأزويرات الموريتانية وتأمين الخط البحري والتركيز على التكوين والتدريب والتعاون التقني بشكل مستمر بهدف تطوير المهارات وتعزيز قدرات مختلف الفاعلين في مجالات التعاون الثنائي.

وأكد الجانبان أن هذا اللقاء جاء تجسيدا للروابط الأخوية والعلاقات الضاربة في أعماق التاريخ بين البلدين الشقيقين موريتانيا و الجزائر بهدف تعميق علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، تنفيذا لرؤية وإرادة قائدي البلدين الشقيقين فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وفخامة رئيس الجمهورية الجزائرية الشقيقة السيد عبد المجيد تبون، وعملا بالتوصيات الصادرة عن أعمال اللجنة العليا المشتركة المنظمة في نواكشوط 13 ديسمبر 2022.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2