السفارة الأمريكية بروسيا: السفيرة الجديدة ستعطي اهتماما خاصا لمواصلة الحوار بين واشنطن وموسكو

السفارة الأمريكية بروسيا: السفيرة الجديدة ستعطي اهتماما خاصا لمواصلة الحوار بين واشنطن وموسكوالسفارة الأمريكية بروسيا: السفيرة الجديدة ستعطي اهتماما خاصا لمواصلة الحوار بين واشنطن وموسكو

عرب وعالم30-1-2023 | 19:10

أكدت السفارة الأمريكية في موسكو اليوم الاثنين أن السفيرة الأمريكية الجديدة لدى روسيا لين تريسي، ستعطي اهتماما خاصا للعمل على مواصلة الحوار بين واشنطن و موسكو وإصلاح العلاقات بين شعبي البلدين، وذلك بعد أن قدمت أوراق اعتمادها الدبلوماسية لنائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف.

وذكرت السفارة -في بيان نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية على موقعها الإلكتروني- "اليوم، عقدت السفيرة لين تريسي أول لقاء لها في وزارة الخارجية الروسية، حيث التقت بنائب وزير الخارجية سيرجي ريابكوف".

وأضافت السفارة: "تعطي السفيرة تريسي اهتمامًا خاصًا للحفاظ على الحوار بين عواصم بلدينا خلال فترة غير مسبوقة من التوترات، ولحماية مصالح المواطنين الأمريكيين المحتجزين في روسيا، وكذلك للحفاظ على الروابط بين الشعبين الأمريكي والروسي".

وذكرت وكالة "تاس" أن تريسي أمضت حوالي نصف ساعة داخل وزارة الخارجية الروسية، حيث قامت بتقديم نسخة من خطابات اعتمادها الدبلوماسية إلى ريابكوف أثناء الاجتماع.
يذكر أن تريسي هي أول امرأة تشغل منصب سفير الولايات المتحدة في روسيا، ولكنها تتمتع بخلفية دبلوماسية بارزة حيث ترأست سابقًا البعثة الدبلوماسية الأمريكية في أرمينيا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2