ماذا يريد حلف الناتو من استمرار الحرب على أوكرانيا ؟

ماذا يريد حلف الناتو من استمرار الحرب على أوكرانيا ؟حسن زعفان

الرأى4-2-2023 | 09:05

حلف الناتو يعلم تمامًا أن بضع عشرات من الدبابات لن تغير أى شىء فى ميزان القوى بين روسيا وأوكرانيا.. للأسف سيتم تدمير أوكرانيا بالكامل إن لم تتوقف الحرب قبل نهاية شهر مارس القادم.

والحقيقة التى يعلمها جنرالات حلف الناتو، ولا يريدون الاعتراف بها، هى أن روسيا حتى الآن لم تدخل الحرب بمعناها الثقيل، والتى تم إعداد الجيش الروسى من أجلها.

هذه الحقيقة التى يتجاهلها حلف الناتو عن عمد لخداع شعوبهم، حقيقة إن الجيش الروسى لديه القدرة على اجتياح أوروبا بالكامل.. ولو تكلمنا عن الدبابات الثقيلة، فالمؤكد أن الجيش الروسي لديه ٣٥ ألف دبابة و١٢٠ ألف عربة مدرعة و٤٠٠ ألف جندى مشاه مدرب، وأكثر من ٨٠ ألف صاروخ بالستى.

هذا هو حجم القوات البرية فقط، بخلاف سلاح الطيران والدفاع الجوى والبحرية والقوات النافذة السريعة، وهذه قوات سرية لا يعلم عنها أحد أى شىء، كل هذه القوات لم تدخل المعركة بالمفهوم العسكرى حتى الآن، وإنما مجرد بعض الكتائب تساعد قوات فاجنر والمفارز الشيشانية وبإسناد من القصف الصاروخى بعيد المدى وقصف الطيران من داخل الحدود الروسية، وتعزيز القصف بالمسيرات الخفيفة.

خلاصة القول إن روسيا حتى الآن لم تدخل المعركة بثقلها الموجود على أرض الواقع.

إذا ماذا يريد حلف الناتو من إطالة أمد معركة محسوم نتائجها مسبقا لصالح روسيا.. خاصة وأن المعركة خارج الأراضى الروسية وأن الحدود الروسية لم تمس، بل إن روسيا احتلت ما يقارب ربع الأراضى الأوكرانية وضمتها إلى أراضيها، إذا أضفنا إليها شبه جزيرة القرم.. كل هذا لم يرفع الغموض عن نوايا وأهداف حلف الناتو من العمل على استمرار حرب لن يحقق فيها انتصارات تذكر، رغم أن روسيا تحقق أهدافها التى أعلنت عنها من تدمير الجيش الأوكراني وضم الأراضى ذات الأغلبية من العرقيات الروسية ويتكلمون اللغة الروسية، وبات الأمر محسوما بعدم قدرة أوكرانيا على الاستمرار فى الحرب ولن يكون هناك أى أمل فى الانضمام ل حلف الناتو أو الاتحاد الأوروبى..

ولا يزال الغموض مستمرا..

ماذا يريد حلف الناتو من استمرار الحرب الروسية الأوكرانية؟.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2