أندونيسيا وتيمور الشرقية تتفقان على استكمال مفاوضات الحدود البرية

أندونيسيا وتيمور الشرقية تتفقان على استكمال مفاوضات الحدود البريةعلم اندونيسيا

عرب وعالم13-2-2023 | 11:19

اتفقت أندونيسيا و تيمور الشرقية اليوم الإثنين، على استكمال المفاوضات بشأن الجزءين المتبقيين من الحدود البرية، وهما قطاع نويل بيسي- سيترانا وجزء بيدجيل سونان أوبن، وذلك خلال العام الجاري.
وقال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء تيمور الشرقية تور ماتان رواك في قصر بوجور الرئاسي بمقاطعة جاوة الغربية، ونقلته وكالة أنباء (آنتارا) الأندونيسية - "فيما يتعلق بإدارة المنطقة الحدودية، وافقت أندونيسيا و تيمور الشرقية على استكمال (مفاوضات) الجزءين المتبقيين من الحدود البرية هذا العام على الفور، وهما مقطعا نويل بيسي - سيترانا وبيجايل سونان أوبن".
وأكد الرئيس جوكو، أهمية استكمال مفاوضات الحدود البرية للتمكن من بدء مفاوضات الحدود البحرية وكذلك؛ لتعزيز تطوير المركز العابر للحدود، علاوة على ذلك، رحب بالتحسن في الربط البري بين البلدين من خلال الإطلاق الافتتاحي لطريق حافلات كوبانج - ديلي، من بين أمور أخرى.
كما شجع على خفض تكاليف النقل البحري لأنشطة الأعمال اللوجستية، فيما وقع على أربع مذكرات تفاهم في قطاعات الاقتصاد والتعليم والصناعة مع رئيس وزراء تيمور الشرقية.
وتعد زيارة رئيس الوزراء، ثالث زيارة رسمية يقوم بها لإندونيسيا، حيث زار جاكرتا في وقت سابق كرئيس ل تيمور الشرقية عامي 2014 و 2015.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2