منسق الاتحاد الأوروبي يشيد بدور الحكومة العراقية في مجال مكافحة الإرهاب

منسق الاتحاد الأوروبي يشيد بدور الحكومة العراقية في مجال مكافحة الإرهابمنسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة التطرف، ايلكا سالمي

عرب وعالم14-2-2023 | 11:16

أكد منسق الاتحاد الأوروبي لمكافحة التطرف، ايلكا سالمي، اليوم الثلاثاء، أن داعش والقاعدة لا يزالان يشكلان تهديدا على العراق وسوريا، مشيدا بدور الحكومة العراقية بمجال مكافحة الإرهاب.

وقال سالمي خلال ورشة عمل بين الاتحاد الأوروبي ومستشار الأمن القومي العراقي بمجال مكافحة التطرف العنيف والإرهاب، وفقا لقناة (السومرية نيوز)، "أشيد بدور الحكومة العراقية التي بذلتها لمكافحة الإرهاب ووضعها لاستراتيجيات وخطط جديدة للقضاء على العنف المتطرف والإرهاب".

وأضاف، أن داعش والقاعدة لا يزالان يشكلان تهديدا على العالم بصورة عامة و العراق وسوريا على وجه الخصوص، لافتا الى أن المجاميع المتطرفة انسحبت من الميدان وتوجهت إلى مواقع التواصل الاجتماعي لتجنيد الشباب.

كما أكد منسق الاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد استثمر في الرياضة والعلم لاستقطاب الشباب بدل ان تستغلهم المجاميع الإرهابية المتطرفة، مبينا: "لدينا عدة برامج بالشراكة مع مستشارية الامن القومي العراقي لمنع التطرف والإرهاب".

من جانبه، قال مستشار الامن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، إن "عامي 2023 2024 سيستغلان الخبرات في القضاء على التطرف والإرهاب".

وفي الغضون، قال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لمكافحة التطرف العنيف والإرهاب، اندرس فيبيرك، إنهم سيعملون مع العراق و مستشارية الامن القومي للقضاء على العنف المتطرف.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2