صور | تحت رعاية اتحاد الناشرين المصريين: «أمازون كندل» تروج لتسويق الكتاب العربي عبر منصاتها

صور | تحت رعاية اتحاد الناشرين المصريين: «أمازون كندل» تروج لتسويق الكتاب العربي عبر منصاتهاصور | تحت رعاية اتحاد الناشرين المصريين: «أمازون كندل» تروج لتسويق الكتاب العربي عبر منصاتها

* عاجل17-4-2018 | 22:23

كتب: شريف سعد

عقدت اليوم ورشة عمل بعنوان "الكتاب الإلكتروني والنشر عبر أمازون كندل" يقدمها فريق المحتوى العربي في أمازون بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين، وذلك بمقر الاتحاد. وقد شهدت الورشة توافد عشرات الناشرين المصريين للمشاركة في فاعلياتها والاستفادة من الخبرة التي تملكها شركة "أمازون" العالمية في مجال التسويق الرقمي للكتب الإلكترونية، ولتحقيق أعظم استفادة من الانتشار غير المحدود لمواقع "أمازون" حول العالم وخصوصًا بعد بدء الإعلان عن السماح للكتب العربية بالتواجد عبر منصات "أمازون".

وقد غطت الورشة العديد من الجوانب التجارية والتقنية، مثل: البنود التجارية المستخدمة في بيئة كندل، التحكم في مبيعات الكتب وطرق تحفيزها، استخدام بوابة أمازون الخاصة بالنشر، تحويل محتوى الكتاب إلى صيغ كندل الرقمية، تحديد مواصفات الكتب (ميتاداتا).

وقد أعرب سيد جرفي ـ مدير العلاقات مع دور النشر ـ العالم العربي عن سعادته البالغة باستجابة الناشرين المصريين لدعوتهم لحضور الورشة، معتبرًا أن هذه الورشة هى باكورة ورش أخرى متعددة لتعريف الناشر المصري بأهمية تسويق محتواه (الكتاب) الإلكتروني عبر منصات "أمازون" المتعددة بما يحقق أقصى استفادة مادية ممكنة له وبما يعظم من أرباحه في مجال النشر عبر بوابة النشر الإلكتروني.

مشيرًا إلى أن تجربة "أمازون" في مجال التسويق للكتاب الإلكتروني عبر أجهزة "كندل" قد أثبتت أن مبيعات الكتاب الإلكتروني لا تؤثر بأي صورة على مبيعات الكتاب الورقي، حيث أثبتت الإحصائيات الخاصة بهذا المجال أن مستخدمي "كندل" قد زادت نسبة شراؤهم للكتب الورقية إلى أربعة أضعاف، وهو ما يعني أن الكتاب الإلكتروني قد يدفع في كثير من الأحيان إلى تنمية عائدات البيع للكتاب الورقي.

مؤكًدا على أن "أمازون" توفر للناشر العربي إمكانية بيع كتابه الإلكتروني عبر منصاتها المتعددة وباللغة العربية لأول مرة وبأرباح تفوق نسب الخصم الممنوحة لهم من المنصات المنافسة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2