كل ما تريد معرفته عن التقديم في حج القرعة (فيديو)

كل ما تريد معرفته عن التقديم في حج القرعة (فيديو)قرعة الحج

الدين والحياة19-2-2023 | 19:00

أعلنت وزارة الداخلية البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة لهذا العام 1444هـ / 2023م إبتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 21/2/2023م حتى يوم الاثنين الموافق 6/3/2023م

وتقدمت وزارة الداخلية بخالص التهنئة لأبناء الشعب المصرى بمناسبة إقتراب موسم أداء فريضة الحج لعام 1444هـ/2023م وتُعلن عن البدء فى قبول طلبات التقدم لـ حج القرعة إعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 21/2/2023م حتى يوم الإثنين الموافق 6/3/2023م بجميع مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت ، أو من خلال الإتصال بالخدمة الصوتية المخصصة لذلك.. وسيتم إجراء قرعة علنية من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج – لكافة المتقدمين - بمديريات الأمن وفقاً للجدول الزمنى الذى سيعلن من الإدارة العامة للشئون الإدارية.

شروط تقديم قرعة الحج 2023
- يشترط فيمن يتقدم بطلب الحج أن يكون كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك ومصرى الجنسية

- وألا يقل سن الرجال منهم عن (25 عامًا)

- أما بالنسبة للسيدات الأقل من 45 عاما فيشترط وجود محرم شرعي لهن لا يقل عمره عن 18 عاما
- وبالنسبة لطلب الحج الزوجى يكون المرافق لمقدم الطلب (من سن 25 عامًا) ومن الأقارب حتى الدرجة الرابعة

- ويشترط تقديم مستند صلة القرابة "حال الفوز بالقرعة" وفى حالة عدم إمكانية إثبات صحة صلة القرابة بين مقدم الطلب والمرافق الغير وجوبى له

- تقديم طلب الحج الإلكترونيا أو الاتصال على مركز تلقى طلبات المواطنين على الرقم (27983000- 02) يُعد هذا إقرار بالتزامه التعاقدي، دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

- يسمح بسفر المرافق لأحد الوالدين أو المحرم الشرعى (لسيدة أقل من 45 عام) الذي لم يسبق له الحج طوال حياته فى حالة تنازل أو وفاة الأصيل ممن تنطبق عليه الشروط.

- وفى حالة تنازل أو وفاة المحرم الشرعى لسيدة أقل من 45 عام (مقدمة الطلب) فيسمح بسفرها فى حالة استطاعتها توفير محرم بديل ممن تنطبق عليه الشروط.

تسدد تكاليف طلب الحج الورقى بالمراكز والأقسام

- تسدد تكاليف الحج بالنسبة للطلب الإلكتروني أو المكالمات الصوتية من خلال طرق السداد الآلية المتعددة (بطاقة الائتمان – جهات التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها).

- لا يجوز التنازل عن فرصة الحج أو توريثها للغير مهما كانت درجة قرابته.

- ويجوز تنازل الأبناء فقط لأحد الوالدين ( وليس العكس) شريطة تمتع المتنازل إليه (أحد الوالدين) بحالة صحية جيدة وخلوه من الأمراض.

- ألا يكون قد سبق له أداء فريضة الحج طوال حياته وممن تنطبق عليهم التعليمات والقواعد المنظمة لحج القرعة.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2