نائب رئيس الأوروبي للاستثمار يكشف حجم الانفاق للاقتصاد المغربي خلال 2022

نائب رئيس الأوروبي للاستثمار يكشف حجم الانفاق للاقتصاد المغربي خلال 2022البنك الأوروبي للاستثمار بالمغرب

اقتصاد22-2-2023 | 18:08

كشف نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار بالمغرب، اليوم الأربعاء، عن حجم انفاق البنك خلال 2022، حيث قال: "أن البنك ضخ ما يفوق 381 مليون يورو في الاقتصاد المغربي".

واستعرض فيليكس، خلال مؤتمر صحفى، نشاط البنك الأوروبي للاستثمار بالمغرب، وأكد أن 50 % من هذا المبلغ خصصت لمشاريع مهيكِلة في مجالات البيئة والطاقات المتجددة والفاعلية الطاقية، مبرزا أن مضاعفة حجم المبالغ المرصودة فى 2022 مقارنة مع 2021 تعكس مشاركة البنك الأوروبي للاستثمار في مجالي التنمية المستدامة والانتقال الطاقي، موكدًا أن ذلك يساهم في تعزيز الاستقلال الطاقي للمغرب وخفض الغازات الدفيئة والدفع باقتصاد أكثر احتراما للبيئة وأكثر استدامة.

من جهة اخرى، إشار فيليكس على تعبئة البنك خلال السنوات الخمس الماضية لما مجموعة 2.5 مليار أورو للتنمية فى المغرب ودعم النسيجين الاقتصادي والمالي، مشيرًا إلى أن المغرب يعتبر ثاني بلد مستفيد من دعم البنك في منطقة جنوب المتوسط، و أن البنك الأوروبي للاستثمار خصص منذ سنة 2017 ما يقارب40 % من تمويلاته المشروعات الصغرى والمتوسطة والصناعة، و20 % للطاقات المتجددة، و19% للنقل المستدام، و16% للصحة والتربية.

وبالنسبة 2023، أشار إلى استعداد البنك لمواصلة تمويل المشاريع الاستثمارية التي من شأنها تحسين ظروف عيش المغاربة وتوفير فرص العمل وخفض التأثير البيئي وكلفة الطاقة بالنسبة للبلاد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2