رئيس اللجنة العسكرية للناتو يشيد بدور سلوفينيا في الأمن الأطلنطي

رئيس اللجنة العسكرية للناتو يشيد بدور سلوفينيا في الأمن الأطلنطيالأدميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلنطي

عرب وعالم22-2-2023 | 22:22

أعرب الأدميرال روب باور رئيس اللجنة العسكرية لحلف شمال الأطلنطي (ناتو) عن شكره لدولة سلوفينيا على مساهمتها في الأمن الأوروبي الأطلنطي، وذلك في لقائه مع الرئيس السلوفيني ناتاشا بيرك موزار.

وذكر بيان صادر عن الحلف إن زيارة باور إلى سلوفينيا استمرت من 20 إلى 21 فبراير الجاري، وجاءت بناءً على دعوة من رئيس الأركان العامة السلوفينية اللواء روبرت جلافاش.

وأضاف الأدميرال أن سلوفينيا تساعد في تعزيز موقف الردع والدفاع لحلف ال ناتو على الجناح الشرقي، من خلال المساهمة في مجموعات القتال متعددة الجنسيات في لاتفيا وسلوفاكيا، مشيرا إلى أنها تلعب دورًا مهمًا في تعزيز الاستقرار الإقليمي والتعاون في جنوب شرق أوروبا وغرب البلقان.

وبجانب لقاءه بالرئيس موسار، اجتمع الأدميرال باور مع كبار المسئولين في الحكومة والقوات المسلحة السلوفينية، كما ألقى كلمة أمام ممثلين رفيعي المستوى من الحكومة والوزارات، وزار تمرين (ليبيكان) في منطقة التدريب المركزية للقوات المسلحة السلوفينية في بوستوينا.

وناقش اللواء جلافاش مع الأدميرال باور تنفيذ مفهوم الردع والدفاع في المنطقة الأوروبية الأطلنطية والتقدم المحرز في الخطط الإقليمية، كما ركزت المناقشات مع وزير الدولة للأمن القومي والدولي أندريه بنديجيتش على التحديات التي تواجه الحلف وتزايد خطورة البيئة الأمنية المعقدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2