دراسة أمريكية: شرب 8 أكواب من الماء يوميا يحمي من الأمراض المميتة

دراسة أمريكية: شرب 8 أكواب من الماء يوميا يحمي من الأمراض المميتةصورة ارشيفية

منوعات26-2-2023 | 13:45

أفادت دراسة أمريكية أن شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا يقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية والسكري.

وتتبعت الدراسة التي أجريت على أكثر من 11 ألف شخص فوق الثلاثين من العمر مستويات الصوديوم في الدم، والتي تزداد عندما يشرب الشخص كمية أقل من السوائل.
ووجدت التي نشرت تمت مراجعتها من قبل النظراء في مجلة “بيوميدسين”، أن الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى كانوا أكثر عرضة بنسبة 64 ٪ للإصابة بأمراض مزمنة؛ مثل قصور القلب والسكتة الدماغية مقارنة بأصحاب المستويات المتوسطة.
كما كان الأشخاص الذين لديهم مستويات أعلى أكثر عرضة للوفاة في سن أصغر، وفقًا للباحثين، الذين سلطوا الضوء على الأبحاث السابقة التي أشارت إلى أن شرب الماء يمكن أن يطيل حياة الشخص بما يصل إلى 15 عامًا.
ويحذر الباحثون من أن قلة الماء في الجسم تؤدي إلى تلف الحمض النووي والالتهابات، مما يؤدي إلى تسريع عملية الشيخوخة.
وأكدت المؤلفة الرئيسية للدراسة والباحثة في المعاهد الوطنية للصحة بالولايات المتحدة أن النتائج تشير إلى أن الترطيب المناسب قد يبطئ الشيخوخة ويطيل حياة خالية من الأمراض، وأن معظم الناس يمكنهم زيادة تناول السوائل بأمان لتلبية المستويات الموصى بها، والتي يمكن القيام بها بالماء وكذلك السوائل الأخرى، مثل العصائر، أو الخضار والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الماء
ولم تحدد الدراسة كمية الماء اللازمة بالضبط لإبطاء آثار الشيخوخة. لكن الإرشادات الصحية الأمريكية الرسمية تقول إن الرجال والنساء يجب أن يشربوا ما يصل إلى ثلاثة لترات من الماء أي ما يعادل ثمانية أكواب يوميًا.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2