جلسة مباحثات كويتية يمنية على هامش مؤتمر المانحين بمقر الأمم المتحدة بجينيف

جلسة مباحثات كويتية يمنية على هامش مؤتمر المانحين بمقر الأمم المتحدة بجينيفجلسة مباحثات كويتية يمنية على هامش مؤتمر المانحين بمقر الأمم المتحدة بجينيف

عرب وعالم27-2-2023 | 20:29

عقد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح مع رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، جلسة مباحثات تناولت استعراض ما يربط البلدين والشعبين الشقيقين من روابط تاريخية راسخة ومتجذرة على مختلف الأصعدة وبحث مجمل مستجدات الأوضاع في الجمهورية اليمنية والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وذكرت وزارة الخارجية الكويتية - في بيان لها اليوم الاثنين - أن ذلك جاء على هامش مؤتمر المانحين لدعم الوضع الإنساني في اليمن والذي تنعقد أعماله اليوم في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف.

وأكد الشيخ سالم الصباح - خلال اللقاء - حرص القيادة السياسية الكويتية في دولة الكويت على تعزيز علاقات الاخاء التاريخية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وإلتزام الكويت بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه ومساندتها لكافة الجهود الرامية للوصول إلى حل يفضي إلى سلام دائم في اليمن.

كما أكد وزير خارجية الكويت على الأهمية التي توليها دولة الكويت للمشاركة في أعمال المؤتمر ، مشيرا إلى أن هذه المشاركة نابعة من حرص حكومة دولة الكويت على عمق العلاقات الأخوية المتينة وانطلاقا من روابط الأخوة والمصير المشترك التي تجمع البلدين الشقيقين .

ومن جانبه، قدم رئيس مجلس الوزراء اليمني تحياته لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا واستعرض آخر المستجدات الحاصلة في اليمن، معربا عن بالغ الثناء والتقدير لدور دولة الكويت وإسهاماتها نحو دعم أشقائها في اليمن خاصة على الصعيد الإنساني ولمساعيها الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار.

كما تناول الاجتماع استعراض التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها فيما يتصل بأوضاع اليمن وبحث فرص السلام الممكنة بما يعزز الأمن والاستقرار المنشود لليمن والمنطقة بشكل عام .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2