بالصور| مياه الأمطار تفضح المسئولين بالقليوبية.. والمحافظ يرفع الطوارئ

بالصور| مياه الأمطار تفضح المسئولين بالقليوبية.. والمحافظ يرفع الطوارئبالصور| مياه الأمطار تفضح المسئولين بالقليوبية.. والمحافظ يرفع الطوارئ

* عاجل26-4-2018 | 15:34

كتب:  هيثم بطاح
 كشف سقوط الأمطار وسوء حالة الطقس فشل المسئولين في  محافظة القليوبية وخاصة مجالس المدن والوحدات المحلية القروية وتقاعسها عن سحب مياه الأمطار من الشوارع التي تمتلأ بالحفر وبلاعات صرف صحي لا تعمل وارتفاع منسوب مياه الأمطار فى الشوارع فتحولت  إلى برك من المياه الراكدة  مما أدت إلى إعاقة حركة سير المشاة  والسيارات.
كما تسببت الأمطار فى حدوث العديد من أعطال الكهرباء وانقطاعها عن العديد من المناطق وخاصة القري مما أصاب الحياة بالشلل التام وعاد المواطنين الي استخدام الكاشفات ليقضوا بها حياتهم فيما  أغلقت  بعض المحال التجارية أبوابها واشتكى المواطنون بالقرى من عدم انتظام التيار الكهربائى وكثرة انقطاعه.
وفى شبرا الخيمة عجزت المحليات في سحب كميات المياه المتراكمة بعد أن تحول عدد كبير من  شوارع حي شرق وغرب الى برك من المياه مختلطة بتلال القمامة المنتشرة فى كل مكان وخاصة بشارع 15  مايو  وشارع "25" وأمام مدارس  بهتيم ومسطرد ومساكن اسكو  ومنطى وأم بيومى وأرض الجنينة وأرض الحافي ..وغيرها.
وأشتكي  أحمد  حشيش صاحب سوبر ماركت  بشبرا   الخيمة من قلة الزبائن  وعزوف المواطنين عن الشراء بسبب  غرق الشارع في المياه والطين دون أن تأتي سيارات من مجلس المدينة لسحبها فضلا عن انقطاع الكهرباء شبه المستمر مما أضطره إلى استخدام مولدات الكهرباء  .
أما  محمد صالح صاحب كافيتريا بطوخ  قال " أنا اتخرب بيتي والزباين مش عارفة تدخل من كثرة المياه والوحل في ظل تراخي المحليات عن رفع المياه ولو تم فتح بلاعات الصرف الصحي بتطفح لعدم تسليكها ووجود مشاكل بها وتحدث أزمات أخرى .
"مش جديد عليهم الفشل" .. بهذه العبارة لخص جمال الدوينى أحد أهالى مدينة قليوب فشل مسئولى المحليات فى التعامل مع الأزمات لافتا أن مياه الأمطار فضحتهم وكشفت سوء البنية التحتية وعدم الاستعداد لمواجهة أى طوارئ " لا عارفين نمشي ولا نتحرك عشان نشوف مصالحنا ومتبهدلين آخر بهدلة  .
فيما رفع اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى وإتخاذ الإجراءات الاحترازية لعدم استقرار الأحوال الجوية .
أضف تعليق