إيران تغازل الكوريتين وتحذر من تكرار تجربة الـ40 عاما

إيران تغازل الكوريتين وتحذر من تكرار تجربة الـ40 عاماإيران تغازل الكوريتين وتحذر من تكرار تجربة الـ40 عاما

* عاجل28-4-2018 | 10:54

وكالات
أعرب بهرام قاسمي، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، اليوم، السبت، عن ترحيب بلاده بالإجراءات التي اتخذها زعيما الكوريتين الشمالية والجنوبية في سبيل إزالة التوتر وتطبيع العلاقات بين البلدين، والتي اعتبرها خطوة مسئولة على المسار الصحيح لتدعيم الأمن والسلام الإقليمي والعالمي.
وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، زعم قاسمي أن سياسة إيران المبدئية والدائمة معارضة لأي إنتاج أو تخزين أو استخدام لأسلحة الدمار الشامل، وتدعم أي جهد لإخلاء العالم من مثل هذه الأسلحة.
وأضاف قاسمي أن إيران ترى أن الفصل الجديد والتاريخي نحو إزالة التوتر في شبه الجزيرة الكورية، ينبغي أن يستمر بصورة ثنائية، ومن دون تدخلات أو استفزازات دول من خارج المنطقة.
وأشار إلى ما وصفته الصحيفة بسياسة ومنهج الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وعدم التزام بلاده بالتعهدات الدولية، وأن خبرات إيران على مدار الأعوام الـ40 الماضية، خاصة فيما ما يتعلق بقضية الاتفاق النووي، أثبتت أن الحكومة الأمريكية ليست لاعبا موثوقا به، ولا التزام لها بالمعاهدات الدولية، وبالتالي لا تحظى بالأهلية اللازمة للمشاركة في تعيين المعادلات والترتيبات بين الدول، وأن هذه السياسة اشتدت في الاعوام الأخيرة، خاصة في حكومة ترامب مقارنة بما مضي.
وأشار إلى أنه بناءً على ذلك، فإنه يعتقد أن جهود إزالة التوتر بين الكوريتين ينبغي أن تستمر في مسارها الصحيح من دون ربط ترتيباتها بتدخلات واستفزازت الولايات المتحدة المحتملة.
أضف تعليق

إعلان آراك 2