أهالى طوخ يواجهون النواب بـ«خمسة أسئلة» شائكة حول إغلاق المستشفى المركزى

أهالى طوخ يواجهون النواب بـ«خمسة أسئلة» شائكة حول إغلاق المستشفى المركزىأهالى طوخ يواجهون النواب بـ«خمسة أسئلة» شائكة حول إغلاق المستشفى المركزى

محافظات28-4-2018 | 14:51

كتب:  هيثم بطاح
بعد أن حقق  هاشتاج #طوخ_بلا_مستشفي صدى واسعا  على  مواقع السوشيال ميديا جراء غلق المستشفى المركزي وتوزيع أجهزتها على 3 أماكن مختلفة ما تسبب فى معاناة ومأساة حقيقة للمرضى وذويهم بدأ عدد كبير من المشاركين فى الحملة بالمطالبة بعقد مؤتمر شعبى لمواجهة 5 نواب بالبرلمان  عن الدائرة حول أسباب الأزمة وتوضيح الحقائق بشأن الإغلاق  وإعلان ذلك للرأى العام   .
وتضمنت الدعوة التى أطلقها المشاركين فى الحملة على صفحات التواصل الاجتماعى أن الهدف من  عقد المؤتمر  هو منع الكذب والمهاترات والتضليل المتعمد والمقصود من البعض لتشويه صورة الحملة وتشتيت الناس لتوضيح الصورة لأهل الدائرة بعيدا عن الغرف المغلقة وكشف السر وراء غلق المستشفي منذ 6 أشهر وتأثير ذلك على تقديم الخدمة الطبية .
وشملت الدعوة أن النواب الخمسة  مطالبون بالإجابة على هذه الأسئلة : لماذا أغلقت المستشفي  ؟ ولماذا هى مغلقة حتى الآن ؟ لماذا خرجت الأجهزة خارج المدينة ؟ ؟ وأين المستندات الدالة علي إغلاق المستشفي ونقل أجهزتها ؟ وماهي خططهم لإعادة الخدمة الصحية للمدينة وذلك  لإنهاء حالة الجدل الممتدة منذ شهور وتوضيح الصورة كاملة أمام أهالى الدائرة .
وقد لاقت الدعوة للمناظرة  قبولا واسعا بين المواطنين مؤكدين أن ذلك سيحقق الصالح العام وسيغلق الباب أمام المهاترات الشخصية وزرع أى فتنة أو تناحر بين أبناء الدائرة .
يشار إلى أن الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أوضح فى تصريحات صحفية أن الخدمة الطبية تقدم على أكمل وجه كما كانت فى المستشفى مؤكداً أن الأمر اختلط على المواطنين حول إدارجها فى خطة العام الماضى للتطوير وهو أمر غير صحيح على الإطلاق ولا يوجد قرار بذلك  لكن ما تم هو اسناد الاعمال الاستشارية لمكتب هندسي  لرفع المكان واعداد التصميمات الخاصة بالمبنى الجديد ووضع التصور العام وسيتم وضعها فى خطة  2018-2019  .
أضف تعليق