باحثون من 13 دولة يشاركون في ملتقى القاهرة السابع للتراث الثقافي غير المادي

باحثون من 13 دولة يشاركون في ملتقى القاهرة السابع للتراث الثقافي غير المادي المجلس الأعلى للثقافة

TV4-3-2023 | 13:17

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، الدورة السابعة لملتقى القاهرة الدولي للتراث الثقافي غير المادي، يومي 8 و9 مارس الجاري، بمشاركة باحثين من أكثر من 13 دولة، وذلك في ختام فعاليات القاهرة عاصمة للثقافة الإسلامية .


وتقام هذه الدورة - التي تحمل اسم أستاذ التراث الشعبي الراحل الدكتور أحمد مرسي - تحت عنوان (المشترك والمتنوع في العالم الإسلامي)، وتفتتح في العاشرة والنصف صباح الأربعاء المقبل، وبعد الجلسة الافتتاحية تقام عشر جلسات ومائدتان مستديرتان يشارك فيها أكثر من 80 باحثا من 13 دولة.


وتتناول هذه الدورة عددا من الموضوعات الرئيسية، من بينها: الحكي الشعبي – تراث مستمر/ الاستشراق وتراث دول العالم الإسلامي غير المادي/ الحرف الشعبية ورؤية 2030/ التحول الرقمي وقضايا صون التراث الثقافي غير المادي/ الممارسات الاجتماعية والمعتقدات الشعبية واستدامة التراث/ حيوية التراث الغنائي الشعبي في دول العالم الإسلامي/ دور منظمات المجتمع المدني في صون التراث الثقافي غير المادي.


ويصاحب الملتقى عدة فعاليات، من بينها معرض للخط في بهو مبنى المجلس الأعلى للثقافة تحت إشراف الفنان محمد بغدادي؛ كما تنظم إدارة المعارض بالمجلس بإشراف أحمد زين معرضا لأهم إصدارات المجلس والقطاعات الأخرى التابعة لوزارة الثقافة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2