الإرجنتين تخفض محصولي فول الصويا والذرة لهذا الموسم

الإرجنتين تخفض محصولي فول الصويا والذرة لهذا الموسممحصول القمح

TV5-3-2023 | 15:25

في ظل استمرار تدعيات التغير المناخي على جميع أنحاء العالم أدت موجة الجفاف التي تضرب الإرجنتين فى المحاصيل الزراعية والماشية .

قال اتحاد الشركات الزراعة بالأرجنتين: إن خفض محصولي فول الصويا و الذرة هذا الموسم بسبب الجفاف التاريخي والصقيع غير المسبوق".

وهو ما حذر منه "الاتحاد الارجنتيني" أنه قد يكلف البلاد خسائر تقدر بأكثر من عشرين مليار دولار هذا العام، وذلك بعد أن تأثرت معظم المناطق المنتجة لتلك المحاصيل بطقس القاسي، مؤكدا "أن حجم محصول فول الصويا 31 مليونا و200 ألف طن فقط، في موسم 2022، وهذا انخفاض عن التوقعات الأولية، التي بلغت 50 مليون طن.

بينما توقع "الاتحاد الارجنتيني"، أن ينتج مزرعو الذرة 38 مليونا و600 ألف، طن فقط لهذا الموسم مقارنة مع 55 مليونا و200 ألف طن، وذلك قدر قبل ستة أشهر، مشيرا إلى احتمالية خفض هذه التوقعات بشكل أكبر خلال الأسابيع القادمة.

وقال "الاتحاد": في تقرير إن موجات الجفاف في الإرجنتين تسببت أيضا في المزيد من الأضرار، والتي كان آخرها نفوق الآلف من الماشية والأسماك بعد انخفاض مستوى المياه بشكل ملحوظ مع ارتفاع في درجات الحرارة.
ومع تضرار الزرعة فرضت الإرجنتين حاله الطورئ، التأهب القصوى بسبب ارتفاع درجات الحرارة لأعلى مستوى لها منذ عام 1961، حيث تجاوزت درجة الحرارة في بعض الفترات إلى 40 درجة.

أضف تعليق