«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن الرياضة في لبنان في ظل الأزمة الاقتصادية

«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن الرياضة في لبنان في ظل الأزمة الاقتصادية القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا عن الرياضة في لبنان في ظل الأزمة الاقتصادية

TV7-3-2023 | 10:55

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «التزلج على الجليد.. رياضة لم يتخل عنها اللبنانيون رغم الأزمات».

وقال التقرير: «لم يمنع الوضع الاقتصادي الصعب اللبنانيين من ممارسة رياضة التزلج على المنحدرات البيضاء المغطاة بالثلوج في الجبال».

وأضاف: «يقول كثيرون منهم إن ذلك يساعدهم على صرف الانتباه عن الأزمات العديدة التي تعاني منها بلادهم، لكن هذه الرياضة التي لطالما اعتبرت مكلفة أصبحت الآن أكثر تكلفة مع التدهور السريع للأوضاع الاقتصادية في البلاد».

وأوضحت إحدى اللبنانيات: «كانت قبل كدا ناس كتير تقدر تلعب اللعبة دي، لكن دلوقتي الوضع صعب ومش بيلعبها غير اللي بيقبض بالدولار، أما اللي بيقبض بالليرة اللبنانية مش هيقدر، الأزمة الاقتصادية حرمت اللبنانيين من أشياء كثيرة، وكل شيء غلي وأصبح مسعر بالدولار».

وتابع التقرير: «الجبال في كفر دبيان، وهي قرية تقع على بعد نحو ساعة واحدة بالسيارة من بيروت؛ مغطاة باللون الأبيض مع إطلالات بانورامية على البحر المتوسط».

وأشار: «ويزور العديد من المتزلجين القرية من أنحاء المنطقة للاستمتاع بهذه الرياضة، لكن على عكس فترة ما قبل الأزمة الاقتصادية عندما كانت الحركة كبيرة جدا في المنحدرات، وشوهد عدد أقل نسبيا من المواطنين نهاية الأسبوع الماضي».

ويوضح التقرير أن لبنان يتبنى صور اقتصاد قائم على الدولار وسط تصاعد للتضخم والقيود التي تفرضها البنوك على التعاملات، ولكن كل هذا لم يمنع الشعب اللبناني من ممارسة حياته حتى ولو كان بشكل شبه طبيعي».

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2