الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على حكومة طالبان

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على حكومة طالبانالاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على حكومة طالبان

عرب وعالم8-3-2023 | 10:00

فرض مجلس الاتحاد الأوروبي عقوبات على 9 أفراد و3 كيانات، من بينهم اثنان من الوزراء بحكومة طالبان، الذين يزعم أنهم متهمون بارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان، طبقاً لما ذكرته وكالة "خاما برس" الأفغانية للأنباء، اليوم الأربعاء.
وأضاف المجلس، أن القائمين بأعمال وزيري التعليم العالي ندى محمد نديم والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، محمد خالد حنفي، اللذين يقفان وراء المراسيم بحظر التحاق النساء بالتعليم العالي والممارسات التي يتم فيها الفصل بين الجنسين في الأماكن العامة، من بين الأفراد التسعة الذين فرضت عليهم عقوبات.
يأتي الإعلان الصادر أمس الثلاثاء، تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام. وبينما كان يعلن عن قائمة العقوبات، ذكر الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ب الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن الوقت قد حان للانتقال من الأقوال إلى الأفعال، ومعاقبة هؤلاء الأفراد، الذين يضطهدون النساء، أينما كانوا.
وقال الاتحاد الأوروبي في بيان، إن "الأفراد والكيانات في القائمة، سيخضعون الآن لتجميد للأرصدة في التكتل وسيخضعون لحظر السفر إليه. بالإضافة إلى ذلك، سيتم منع الأشخاص والكيانات في الاتحاد الأوروبي، من توفير الأموال، إما بشكل مباشر أو غير مباشر، لهؤلاء المدرجين في القائمة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2