افتتاح تمرين «درع الأردن FTX23» بحضور السفير الأمريكي في عمان

افتتاح تمرين «درع الأردن FTX23» بحضور السفير الأمريكي في عمانافتتاح تمرين درع الأردن FTX23 بحضور السفير الأمريكي في عمان

عرب وعالم9-3-2023 | 15:07

رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الخميس، حفل افتتاح تمرين "درع الأردن FTX23"، في فندق القوات المسلحة الأردنية، بحضور السفير الأمريكي في عمّان هنري ووستر.

وقال مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية الأردنية، العميد الركن الدكتور يوسف الخطيب - في كلمة - : "أخذت القوات المسلحة الأردنية على عاتقها رفع القدرات الوطنية في التعامل مع حوادث المواد الخطرة، بالتعاون مع وكالة خفض التهديدات الدفاعية دترا (DTRA) والحرس الوطني لولاية كولورادو (CONG) ومكتب خفض التهديدات الدفاعية في السفارة الأمريكية بعمان (DTRO)، من خلال البرنامج الأردني الأمريكي لمواجهة أسلحة الدمار الشامل".

وأعرب عن تقدير الأردن للولايات المتحدة الأمريكية على دعمها المتواصل من خلال برامج التعاون المشتركة في شتى المجالات.

من جهته، أكد السفير الأمريكي أن الولايات المتحدة تثق بقدرات المملكة في الاستجابة للأزمات، من خلال النجاحات التي حققتها في إنشاء مستشفيات ميدانية أثناء جائحة كورونا، واستجابتها للحادث الكيميائي في العقبة، وردع من تجاوز الحدود من المهربين.

بدوره، أشار مدير التدريب والتأهيل في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات رياض كريشان إلى أن هذا التمرين يحاكي سيناريو الأزمات المركبة، وقدرة الدولة بأجهزتها المختلفة على العمل المشترك في مواجهة الأزمات المتزامنة، والحد من آثارها، بهدف تطوير وتحديث الخطة الوطنية بناءً على النتائج.

وحضر حفل الافتتاح عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية، وعدد من ضباط الجانب الأمريكي الصديق، وملحقون عسكريون من دول صديقة، إضافة إلى ممثلين من الوزارات ومؤسسات الدولة المختلفة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2