مسئول أذربيجاني : التعددية تعد أولوية في السياسة الخارجية لنا

مسئول أذربيجاني : التعددية تعد أولوية في السياسة الخارجية لنامسئول أذربيجاني : التعددية تعد أولوية في السياسة الخارجية لنا

عرب وعالم9-3-2023 | 18:21

قال حكمت حاجييف مساعد الرئيس الأذربيجاني - مدير قسم شؤون السياسة الخارجية بالديوان الرئاسي في أذربيجان إن بلاده أولت اهتماما كبيرا بإحياء حركة عدم الانحياز خلال رئاستها للحركة لأن التعددية تعد أولوية في السياسة الخارجية لبلادنا مضيفا أن باكو تولي اهتماما كبيرا علي تقديم الدعم المؤسسي للحركة وأن يكون لها صوتا علي الساحة الدولية .

جاء ذلك في كلمته بالجلسة الخاصة حول إحياء التعددية في ضوء عهد جديد لحركة عدم الانحياز وذلك في النسخة العاشرة ل منتدي باكو الدولي الذي يعقد تحت عنوان : "عالم اليوم : التحديات والآمال " خلال الفترة من 9 إلي 12 مارس .


ووأضح أن أذربيجان رأت أن الحركة كانت قبل رئاستها للحركة عام 2019 ، تعاني من الانقسام ولم يعد لها أهداف مؤكدا أن باكو عملت علي إحياء عمل الحركة والعودة لمبادئ الحركة من دعم التعددية و الاحترام والعدالة .. لافتا إلي أنه باكو قامت خلال رئاستها للحركة ببذل الجهود لمساعدة الدول علي مواجهة وباء كوفيد -19 وتقديم المساعدات لها في ضوء رؤيتها عدم عادلة توزيع الامصال علي جميع الدول في وقت تفشي الوباء . كما استضافت قمة حركة عدم الانحياز الخاصة بكوفيد -19 عبر الانترنت في إطار تضامنها مع دول الحركة .

وأفاد بأن أذربيجان تري عدم العدالة والانصاف في مجلس الأمن للأمم المتحدة بسبب عدم وجود تمثيل حقيقي لأفريقيا ودول حركة عدم الانحياز و أن التعددية لا تعمل بشكل فعال مطالبا المجتمع الدولي أن يكون للقارة أفريقيا وحركة عدم الانحياز صوتا في القضايا التي تؤثر عليهم .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2