الحكومة الموريتانية تؤكد تسجيل نجاح ملحوظ في تنفيذ المشاريع

الحكومة الموريتانية تؤكد تسجيل نجاح ملحوظ في تنفيذ المشاريعالحكومة الموريتانية تؤكد تسجيل نجاح ملحوظ في تنفيذ المشاريع

عرب وعالم9-3-2023 | 21:41

قال وزير الاقتصاد الموريتاني عثمان مامادو، إن تنفيذ المشاريع شهد تحسنًا ملحوظًا في الأشهر الأخيرة، حيث وصلت نسبة التفاعل مع الوزارة شهر يناير الماضي الى 81ر7 في المائة.

وأضاف وزير الاقتصاد الموريتاني -في مؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس- أن النتائج تؤكد أن نسب الإنجاز ارتفعت من 45% شهر يوليو الماضي إلى 50.1 في أغسطس، لتبلغ إلى 55.8 في سبتمبر، قبل أن تبلغ إلى ما يزيد على 84% في شهر نوفمبر الماضي.

في سياق متصل، دعا وزير الزراعة الموريتاني المهندس يحيى ولد أحمد الوقف، المسئولين الزراعيين في بلاده إلى بذل جهود كبيرة وتضحيات غير مسبوقة لتحقيق السيادة الغذائية في موريتانيا.

وذكرت وزارة الزراعة أن الوزير حث خلال اجتماع كبير في نواكشوط اليوم ضم المندوبين الجهويين والمديرين المركزيين ورؤساء المؤسسات والمشاريع التابعة للوزارة على بذل جهود استثنائية لتسهيل ولوج المزيد من المستثمرين في المجال الزراعي للخدمات المقدمة من قبل وزارة الزراعة خاصة في مجالي التأطير والإرشاد.

ونبه إلى أهمية الأمن الغذائي في ظل الوضعية الدولية الراهنة حيث أصبح تحقيق الأمن الغذائي فيها مسألة سيادية.

وتعمل الحكومة منذ بعض الوقت على تقييم مستمر لأداء المصالح المركزية والجهوية واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة النواقص والاختلالات، وتؤكد موريتانيا أنها ماضية في العمل على تحقيق اكتفاء ذاتي في مجال الزراعة من خلال إنشاء منشآت زراعية ودعم المزارعين وإرشادهم في كل المجالات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2