أوستن يشدد خلال لقائه نظيره الإسرائيلي ضرورة ضمان عدم امتلاك إيران لسلاح نووي

أوستن يشدد خلال لقائه نظيره الإسرائيلي ضرورة ضمان عدم امتلاك إيران لسلاح نوويأوستن يشدد خلال لقائه نظيره الإسرائيلي ضرورة ضمان عدم امتلاك إيران لسلاح نووي

عرب وعالم9-3-2023 | 22:46

أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن التزام الولايات المتحدة بضمان عدم امتلاك إيران لسلاح نووي.

جاء ذلك، حسب ما نشرته وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس خلال لقائه نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت.

واتفق الوزيران، بحسب البيان، على مواصلة العمل معًا لمعالجة مجموعة واسعة من التهديدات التي تشكلها إيران.

كما أطلع أوستن نظيره جالانت على تطورات الأوضاع بشأن حرب روسيا غير المبررة في أوكرانيا، مشيرا إلى تداعيات زيادة التعاون العسكري بين إيران وروسيا "السلبية" على إسرائيل والشرق الأوسط.

وحذر وزير الدفاع الأمريكي من خطر اكتساب إيران خبرة في ميدان المعركة من خلال الطائرات بدون طيار الانتحارية التي نقلتها إلى روسيا لاستخدامها ضد المدنيين الأوكرانيين والبنية التحتية المدنية والتداعيات على المنطقة جراء نقل روسيا للتكنولوجيا العسكرية المتطورة إلى إيران.

كما أعرب أوستن عن قلقه إزاء تدهور الوضع الأمني في الضفة الغربية، وحث على اتخاذ إجراءات فورية لتنفيذ الالتزامات المتفق عليها خلال الاجتماع رفيع المستوى في العقبة جنوب الأردن في 26 فبراير الماضي.

وشجع وزارة الدفاع الإسرائيلية على العمل مع المنسق الأمني للولايات المتحدة ومع قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية للحد من العنف واستعادة الهدوء، لا سيما قبل حلول شهر رمضان وعطلة عيد الفصح.

واستعرض أوستن وجالانت التطورات المهمة في الشراكة الدفاعية الثنائية بين الولايات المتحدة وإسرائيل واتفقا على البقاء على اتصال وثيق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2